إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الجنيه الإسترليني ينخفض لأدنى مستوياته في ثمانية جلسات أمام الدولار

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار مع أولى جلسات الربع الثاني من العام، ليسجل أدني مستوياته في ثمانية جلسات وذلك على الرغم من تسحن بيانات القطاع الصناعي عن الاقتصاد البريطاني، حيث يستمر الدولار في السيطرة على مجريات الأمور في أسواق العملات.

تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار وقت كتابة التقرير عند المستوى 1.4760 بعد أن سجل أدنى مستوى في ثمانية جلسات عند 1.4740 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.4830.

الانخفاض الحالي في مستويات الجنيه الإسترليني يأتي نتيجة ارتفاع الدولار والحفاظ على مستوياته في الأسواق المالية بسبب تفاؤل المستثمرين بشأن قوة قطاع العمالة في الولايات المتحدة الأمريكية قبل تقرير الوظائف الحكومي والمقرر صدوره يوم الجمعة المقبل.

انخفاض الجنيه الإسترليني جاء على الرغم من تحسن بيانات عن القطاع الصناعي في بريطانيا، حيث جاءت قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي عن الاقتصاد الأمريكي في شهر مارس/آذار بقيمة 54.4 بتوافق التوقعات وتكون أعلى من القراءة السابقة التي كانت بقيمة 54.0.

تحسن القطاع الصناعي في بريطانيا يأتي في ظل انتعاش في مستويات إنفاق القطاع العائلي إلى جانب تحسن الصادرات الأمر الذي زاد من الطلبات الصناعية الجديدة لتدعم انتعاش القطاع الصناعي بشكل عام.

تحسن الثقة في مستويات الدولار تدفعه إلى الارتفاع مقابل الجنيه الإسترليني حتى بالرغم من البيانات الاقتصادية الإيجابية التي تصدر عن الاقتصاد البريطاني، يأتي هذا بسبب الفارق في السياسة النقدية بين البنك الاحتياطي الفدرالي والبنك المركزي البريطاني والذي يصب لصالح الدولار.
 
عودة
أعلى