إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الحد من ارتفاع اليورو مشروط بنتائج البيانات الاميركية اليوم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شراء اليورو والهروب من الاسترليني جار على قدم وساق في لندن عقب صدور مؤشر التصنيع البريطاني اليوم. هذا يساعد على صمود العملة الاوروبية مقابل الدولار ايضا.
بانتظار موعد مؤشر " اي اس ام " الاميركي في ال 14:00 جمت تبقى الامور مفتوحة على جميع الاحتمالات ، وتحسن هذا القطاع - ان تحقق - منتظر على تقدم الى 52.1 هذا التقدم الاول منذ اوكتوبر - سيكون عاملا مفيدا للدولار سيتسبب حتما بنشوء ضغوط جديدة على اليورو تعيده الى مستويات اكثر واقعية في نهاية أسبوع وبداية شهر وبغياب معظم العاملين الاوروبيين وحضور البريطانيين والاميركيين في عطلة عيد العمال.
نحن اذا امام محطة بيانية اميركية ستكون هي المقررة بالنسبة للدولار وبالتالي اليورو. ايضا لا نقلل من أهمية مؤشر ثقة المستهلك الاميركي عن جامعة ميشيجان الذي يصدر في ال 13:55 جمت.
وماذا تقول التقنيات؟
مقاومة تقنية حول ال 1.1265/70 لا يزال اليورو يناطحها حتى الان.
الدينامية الصعودية المستمرة ستستمر طالما ان ال 1.1200 / 1190 قادرة على احتواء التراجعات بالمدى القريب.
معظم العاملين المياومين في وضعية بيع كما تُظهر احصاءات " اف اكس سي ام " وهذا مدعاة للحذر. نعتبر ان الافق لا يزال مفتوحا لارتفاعات اضافية تتدعم ان تلقى الدولار خيبة جديدة من بيانات اليوم.
حتى الان لا زلنا نعتبر ان التراجعات ستكون مناسبة شراء يستغلها البعض من اجل استهداف ال 1.1500.
التراجع باتجاه ال 1.1100/1050 قد توفر لمن يريد القفز الى القطار مناسبة جيدة ان لم يكن التراجع مدفوعا بتبدلات بيانية عالية التاثير.
اذا نجح اليورو بالثبات فوق ال 1.1270 اليوم فهذا سيكون مدعاة للتفاؤل بامكانية ان يكون استهداف ال 1.1500 في الاسبوع القادم ممكنا. هذا ولا نقلل من أهمية متوسط ال 100 يوم المتواجد حاليا على حدود ال 1.1300 كمحطة مقاومة عالية التأثير جذبا ودفعا...
هذا من الوجهة التقنية ولا ننسى تأثير تفاعل الدولار مع البيانات الاميركية اليوم وتقدم تأثيره على ما سواه من تقنيات على أهميتها.
++++++
++++++
*****
مواضع البيع وتوقيته.. مواضع الشراء..
ان كنت تملك مبلغا كافيا للعمل في السوق، ولا تملك الخبرة اللازمة للتداول به، هجوما وهروبا في الوقت المناسب، فلا تعرّض نفسك لمخاطر خسارة كبيرة.
 
عودة
أعلى