إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الخام الأمريكي يصل لأعلى مستوى في 5 أشهر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




وصل الخام الأمريكي إلى أعلى مستوياته في 2019 يوم الثلاثاء وسط مزيج من التفاؤل المتجدد بشأن التوقعات الاقتصادية والآثار المستمرة لتراجع الإنتاج من دول أوبك.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط المتداولة في نيويورك 5 سنتات أو 0.5٪ لتصل إلى 61.87 دولار للبرميل بحلول الساعة 7:58 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:58 بتوقيت جرينتش). وقد تجاوزت علامة 62 دولار في وقت سابق يوم الثلاثاء لأول مرة منذ نوفمبر الماضي.

في الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، وهو مؤشر أسعار النفط خارج الولايات المتحدة، بمقدار 4 سنتات، أو 0.1 ٪، لتصل إلى 68.97 دولار، متراجعة من أعلى مستوى خلال اليوم عند 69.50 دولار.

خففت القراءات الأفضل من المتوقع لنشاط التصنيع في الولايات المتحدة والصين التي صدرت هذا الأسبوع المخاوف من أن تباطؤ الاقتصاد العالمي قد يتطلب كميات أقل من النفط.

أظهر مسح أجرته رويترز يوم الاثنين أن إنتاج أوبك الخام انخفض بنحو 300,000 برميل يوميًا ليصل إلى أدنى مستوى في أربع سنوات في مارس. قادت المملكة العربية السعودية هذه التهمة بخفض الإنتاج أكثر مما وعدت به، في حين أن انقطاع التيار الكهربائي في فنزويلا فرض قيودًا على شحنات التصدير.

أخذت الأسواق أنباء يوم الثلاثاء بأن روسيا لم تحقق هدفها في خفض إنتاج النفط لشهر مارس في خططهم. وكان وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك قد قال في وقت سابق إن شهر أبريل سيكون الشهر الأول الذي حققت فيه موسكو امتثالًا تامًا لاتفاق الإنتاج. حصلت روسيا على إعفاء فعال من التخفيضات خلال فصل الشتاء، في الوقت الذي تفرض فيه الصيانة الميدانية تحديات كبيرة بشكل خاص.

في الوقت نفسه، هناك دلائل تشير إلى أن النمو الهائل في الإنتاج الأمريكي خلال الأشهر الأخيرة قد يتلاشى. أضاف باراني كريشنان، كبير محللي السلع في Investing.com، الانخفاضات المستمرة في نشاط الحفر الأمريكي إلى قائمة العوامل الصعودية، واصفًا إياها بأنها "عاصفة مثالية للتجار والصناديق المحصورة في الجانب المنخفض من السوق".

في وقت لاحق يوم الثلاثاء، من المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي تقريره الأسبوعي عن مخزونات الخام للأسبوع المنتهي في 29 مارس في الساعة 4:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (20:30 بتوقيت جرينتش).

يحدث هذا قبيل صدور البيانات الحكومية الرسمية يوم الأربعاء من إدارة معلومات الطاقة، وسط توقعات بسحب 1.2 مليون برميل.

في تجارة الطاقة الأخرى، ارتفعت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 0.3 ٪ لتصل إلى 1.9044 دولار للغالون بحلول الساعة 8:01 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:01 بتوقيت جرينتش)، في حين ارتفع زيت التدفئة بنسبة 0.3 ٪ ليصل إلى 1.9937 دولار للغالون.

أخيرًا، تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 0.1٪ لتصل إلى 2.705 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 
عودة
أعلى