إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأسترالي يرتفع بعد بيانات التوظيف القوية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 


759.jpg

ارتفع الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الخميس أمام عدد من العملات الرئيسية في أعقاب صدور بيانات اقتصادية قوية ومع تقييم المستثمرين للسياسات النقدية للبنوك المركزية.


وأعلنت وزارة العمل الأسترالية إضافة الاقتصاد 366.1 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي بينما أشارت توقعات المحللين إلى إضافة 203 آلاف وظيفة.


وانخفض معدل البطالة في أستراليا إلى 4.6% خلال نوفمبر/تشرين الثاني من 5.2% في أكتوبر/تشرين الأول بينما أشارت التوقعات إلى انخفاض عند مستوى 5%.


هذا، ويقيم المستثمرون بيانات السياسة النقدية التي أعلنها الفيدرالي الأمريكي والذي أبقى على معدل الفائدة عند النطاق بين الصفر و0.25% دون تغيير، كما قرر خفض مشتريات الأصول بقيمة 30 مليار دولار شهريا بداية من يناير/كانون الثاني مقارنة بما أعلنه سابقا بخفض 15 مليار دولار شهريا.



من جانبه، ينوي البنك المركزي الأوروبي وقف برنامج شراء السندات بقيمة 1.85 تريليون يورو (2.2 تريليون دولار) بحلول نهاية مارس/آذار، لكنه قرر تمديد برنامج شراء الأصول الذي أطلقه من قبل جائحة كورونا.


ورفع بنك إنجلترا معدل الفائدة 15 نقطة أساس إلى 0.25%، وهو أول قرار برفع الفائدة منذ بداية جائحة "كورونا".


وعلى صعيد التداولات، ارتفع الدولار الأسترالي أمام نظيره الأمريكي بحلول الساعة 16:26 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 0.7194.
 
عودة
أعلى