إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأسترالي ينخفض بضغط من المخاوف حيال "أوميكرون"

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

954.jpg

تراجع الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الإثنين أمام أغلب العملات الرئيسية في ظل المخاوف المتصاعدة إزاء جائحة "كورونا" خاصة سلالتها الجديدة "أوميكرون".


وأعلنت السلطات الصحية في بريطانيا عن وفاة أول شخص في العالم بمتحور "أوميكرون"، وهو ما يزيد الضغوط على الأسواق والاقتصادات كما يثير المخاوف من عودة قيود الإغلاق لا سيما وأن "أوميكرون" يتميز بقدرته الأكبر على الانتشار ومقاومة اللقاحات.


وسوف تتجه أنظار الأسواق غدا نحو اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي سيبدأ لمناقشة السياسة النقدية واتخاذ قرار يوم الأربعاء بشأن معدل الفائدة وبرنامج مشتريات الأصول.


كانت بيانات حكومية صادرة يوم الجمعة الماضية قد كشفت عن أن مؤشر أسعار المستهلكين في أمريكا ارتفع بنسبة 0.8% خلال نوفمبر/تشرين الثاني بعد ارتفاعه بنسبة 0.9% خلال أكتوبر/تشرين الأول بينما أشارت التوقعات إلى ارتفاع بنسبة 0.7%.


وعلى أساس سنوي، ارتفع التضخم في أسعار المستهلكين إلى 6.8% خلال نوفمبر/تشرين الثاني، وهو المستوى الأعلى منذ يونيو/حزيران عام 1982.



وفيما يتعلق بالتداولات، انخفض الدولار الأسترالي أمام نظيره الأمريكي في تمام الساعة 16:43 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.7% إلى 0.7121.
 
عودة
أعلى