إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكي قرب مستوياته المرتفعة والجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,136
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

الدولار الأمريكي قرب مستوياته المرتفعة والجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين




ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية مقتربا من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف مقابل سلة من العملات بدعم من توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل وقبيل بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ،وهبط الجنيه الإسترليني لأدنى مستوى في أسبوعين بعد بيانات سلبية في لندن وقرارات البنك المركزي بالإبقاء على نفس السياسات النقدية ثابتة في آب أغسطس وبعدما جاءت عمليات التصويت على رفع أسعار الفائدة البريطانية دون توقعات الأسواق المالية.

الدولار الأمريكي
انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات بالأمس بنسبة 0.2 بالمئة ضمن عمليات التصحيح بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف 98.32 نقطة ،وبعد بيان سلبي عن سوق العمل الأمريكي أظهر انخفاض وظائف القطاع الخاص بأقل من التوقعات خلال تموز يوليو الماضي.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:45بتوقيت جرينتش حول مستوي 98.13 نقطة من مستوي الافتتاح 97.97 نقطة وسجل أعلى مستوي 98.16 نقطة وأدنى مستوي 97.69 نقطة.

صعد مؤشر الدولار مجددا معوضا جميع خسائره بالأمس مقتربا من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف مستفيدا من تراجع اليورو وضعف الين الياباني وهبوط الجنيه الإسترليني ،مع ترقب المستثمرين بيان هام عن سوق العمل الأمريكي ممثلا في طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنهي 1 آب أغسطس المتوقع 273 ألف من 267 ألف للأسبوع الأسبق.

الجنيه الإسترليني
انخفض الجنيه الإسترليني بنحو 1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى في أسبوعين 1.5466 دولار وذلك بعد البيانات الضعيفة الصادرة اليوم في لندن وبعدما أبقي المركزي البريطاني على السياسات النقدية ثابتة دون تغيير في ختام اجتماع آب أغسطس ،بينما جاء التصويت على رفع أسعار الفائدة البريطانية دون توقعات الأسواق المالية.

أظهرت البيانات انخفاض الإنتاج الصناعي بنسبة 0.4 بالمئة في حزيران يونيو من ارتفاع بنسبة 0.3 بالمئة في أيار مايو ،أقل من توقعات الخبراء ارتفاع بنسبة 0.1 بالمئة ،في علامة سلبية للاقتصاد البريطاني باعتبار الإنتاج الصناعي يمثل نحو 25 بالمئة من قوة الاقتصاد.

وأبقي المركزي البريطاني على السياسات النقدية ثابتة في ختام اجتماع آب أغسطس تماشيا مع التوقعات، وثبت أسعار الفائدة عند المستوي القياسي 0.5% ،وبرنامج شراء السندات عند 375 مليار جنيه إسترليني.

بينما جاءت عملية التصويت على السياسات النقدية دون توقعات الأسواق المالية ،فصوت ثمانية أعضاء لصالح الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة في مقابل تصويت عضو واحد فقط لصالح رفع أسعار الفائدة ،في حين توقعات الأسواق المالية تصويت عضوين لصالح رفع الأسعار ،وصوت الأعضاء التسعة تماشيا مع التوقعات لصالح استمرار برنامج شراء الأصول عند 375 مليار جنيه إسترليني.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 11:49 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5475 من سعر الافتتاح 1.5598 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5636 وأدنى سعر 1.5466.


 
عودة
أعلى