xm

xm

الدولار الأمريكي يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية قوية عالمياً

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
5,532
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

KFF.jpg

استقر الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنه يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية مع استعادة مكانته كعملة ملاذ آمن في أوقات التقلبات الحادة.

ونجحت العملة الخضراء في اختبار الصلابة أمام التقلبات الحادة التي شهدتها الأسواق المالية العالمية هذا الأسبوع، ليتجه الدولار لتحقيق مكاسب 1.5 بالمائة.

وأعلن بنك الاحتياط الفيدرالي بالأمس اعتزامه ضخ سيولة بقيمة تريليون دولار في الأسواق المالية على المدى القصير، في مسعى للحفاظ على استقرار الأسواق وسط حالة من التقلبات بفعل مخاوف فيروس كورونا.

كما تحركت البنوك المركزية في عدة دول لدعم اقتصادتها أمام خطر تأثير الوباء، حيث أعلن المركزي الأوروبي حزمة تحفيزية تشمل قروض للمصارف وزيادة برنامج شراء الأصول، بينما خفض بنك إنجلترا معدل الفائدة بشكل مفاجئ.

ومن المقرر إعلان بيانات أسعار الواردات ومؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.






وبحلول الساعة 9:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر الدولار أمام اليورو عند مستوى 1.1184 دولار.

بينما قفز الدولار مقابل الين الياباني بنحو 1.3 بالمائة مسجلاً 105.9 ين، وصعد أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2 بالمائة لصل إلى 1.2599 دولار.

في حين سجلت العملة الأمريكية هبوطاً بلغت نسبته 1.09 بالمائة مقابل الدولار الأسترالي لتسجل 0.6304 دولار.، لكنها استقرت أمام الفرنك السويسري عند 0.9440 فرنك.

وفي هذا الوقت، استقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 97.47.
 
أعلى