إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكي يتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل احتمالات السياسة النقدية

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,137
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

الدولار الأمريكي يتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل احتمالات السياسة النقدية








تحول الدولار الأمريكي للتراجع بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، بعد ارتفاعه فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية،ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي، بفعل تراجع احتمالات تسريع تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال العام الحالي،خاصة بعدما أضاف الاقتصاد الأكبر بالعالم وظائف جديدة خلال آذار/مارس هي الأقل منذ أيلول/سبتمبر 2017.

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% حتى الساعة 12:35بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 89.65 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 89.85 نقطة،وسجل الأعلى عند 89.96 نقطة ،والأدنى عند 89.64 نقطة.

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.3%،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 90.28 نقطة،وتحت ضغط بيانات أقل من التوقعات عن الوظائف الجديدة فى الولايات المتحدة.

أضاف الاقتصاد الأمريكي وظائف جديدة بنحو 103ألف فى آذار/مارس،بأقل من توقعات الخبراء إضافة 188 ألف ،بأقل وتيرة للوظائف الجديدة منذ أيلول/سبتمبر 2017 ، بأقل من وظائف شباط/فبراير 326 ألف.

قلصت تلك البيانات من احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي بتسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية خلال العام الحالي،وأخذت تلك الاحتمالات فى التراجع خلال الفترة الأخيرة بعد تأكيد صانعي السياسة النقدية الأمريكية على رفع أسعار الفائدة لثلاث مرات فقط هذا العام ،وفى ظل ضعف وتيرة التضخم الرئيسية فى البلاد.

وارتفعت العملة الأمريكية فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية بعد تلاشى المخاوف بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين،خاصة بعد تأكيد الرئيس الأمريكي عبر تويتر على متانة العلاقة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ولمح إلى حل أزمة التعريفات الجمركية عبر التفاوض بين البلدين.
 
عودة
أعلى