إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكي يواصل هبوطه عالمياً بعد بيانات اقتصادية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ll.jpg

واصل الدولار الأمريكي خسائره مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد بيانات اقتصادية ومع التوترات الأمنية والسياسية في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم تحسن النشاط الصناعي في الولايات المتحدة لكن بأقل من التوقعات، في حين تراجع الإنفاق على البناء بأقل من المتوقع.

وتعرضت العملة الأمريكية لضغوط سلبية جراء بدء إعادة فتح الاقتصادات حول العالم، بالإضافة إلى التوترات الداخلية والتظاهرات المنددة بمقتل المواطن "جورج فلويد".

ورغم تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين مؤخراً، لم يتخذ الرئيس دونالد ترامب أي خطوة ضد الصفقة التجارية المعقودة بداية العام الجاري، كما أشار الرئيس الأمريكي إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات لتقليص الأعمال في هونج كونج.




وكانت العملة الأمريكية قلصت خسائرها خلال التعاملات بعد أن كشف تقرير صحفي أن الصين قامت بوقف مشتريات بعض السلع الزراعية من الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 5:25 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفضت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.3 بالمائة لتسجل 1.1130 دولار، كما تراجعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.2 بالمائة مسجلة 107.62 ين.

فيما تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بأكثر من 1 بالمائة مسجلاً 1.2475 دولار، بينما استقر مقابل العملة السويسرية عند 0.9612 فرنك.

وفي نفس الوقت، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بأكثر من 0.4 بالمائة ليسجل 97.888، بعد أن سجل مستوى 97.821 في وقت سابق من التعاملات وهو قرب أدنى مستوى مسجل منذ 12 مارس/ آذار الماضي.
 
عودة
أعلى