إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع الدولار النيوزيلندي أمام الدولار اليوم بنسبة 1.6% وذلك بعد أن قام البنك المركزي النيوزيلندي يوم أمس بتثبيت أسعار الفائدة كما هو متوقع عند 3.50% مشيراً إلى احتمالية تثبيت السياسة النقدية للبنك حتى عام 2017.

ارتفع زوج الدولار النيوزيلندي/الدولار ليسجل أعلى مستوى عند 0.7408 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 0.7303، يأتي هذا بعد أن تراجع الزوج يوم أمس ليسجل أدنى مستوى بالقرب من الأدنى له في أربعة سنوات عند 0.7186.

رئيس البنك المركزي النيوزيلندي ويلر أشار أن وضع الاقتصاد النيوزيلندي مختلف عن الاقتصاديات الأخرى، فقد استطاع الاقتصاد يسجل نمو عند 3.25% وربما يتزايد إلى 3.50%، وهو الأمر الذي يعطي مساحة للبنك المركزي للحفاظ على أسعار الفائدة عند هذه المستويات لفترة من الوقت.

من جهة أخرى تتزايد المخاوف من كون خفض أسعار الفائدة من شأنه أن يعمل المزيد من الارتفاع في أسعار المنازل خاصة في أوكلاند الأمر الذي يهدد بفقاعة في أسعار المنازل.

أما عن الدولار الأمريكي فقد شهد تراجع خلال تداولات اليوم أمام العملات الرئيسية بعد أن ارتفع يوم أمس إلى أعلى مستوياته في 12 عام أمام اليورو والعملات الأخرى، وذلك مع تزايد التوقعات بقيام البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة في أقرب وقت بعد البيانات الاستثنائية التي صدرت عن قطاع العمالة يوم الجمعة الماضية.
 
عودة
أعلى