إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار النيوزيلندي يرتفع بعد رفع الفائدة من قبل البنك المركزي و تركيز الأسواق ينتقل

سيف الاسلام

عضو نشيط
المشاركات
909
الإقامة
مصر

xm    xm

 

 

ارتفع الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي و العملات الرئيسية بعد أن قام البنك المركزي النيوزيلندي برفع أسعار الفائدة إلى 3% ليتوافق مع التوقعات وسط استمرار مخاطر التضخم، إلى جانب قيام البنك برفع توقعاته للنمو.
حيث ساعد قرار البنك على تسجيل الدولار النيوزيلندي لأعلى مستوى له في أسبوع مقابل نظيره الأمريكي عند 0.8635 ليتداول حاليا عند 0.8614. في حين ارتفع مقابل الين الياباني إلى المستوى 88.47 ويتداول حاليا عند المستوى 88.14.
التركيز الآن ينصب على بيانات أسعار المستهلكين التي سوف تصدر غدا عن الاقتصاد الياباني و التي تحدد معدلات التضخم في اليابان و مدى نجاح خطط التحفيز التي قام بها رئيس الحكومة شينزو آبي و البنك المركزي الياباني.
الجدير بالذكر أن قراءة مؤشر اسعار المستهلكين اليابانية تعتبر الأولى بعد تطبيق رفع ضريبة المبيعات في اليابان مما يزيد من أهميتها لأنها سوف تقيس مدى تأثير الضريبة على الأسعار و مدى حاجة الأسواق إلى التدخل من قبل البنك المركزي، خاصة أن التوقعات تفيد أن التضخم قد ارتفع في العاصمة طوكيو إلى أعلى مستوياته في عامين.
التأثير الآن يعد إيجابي على أداء الين اليابان الذي يشهد انتعاش مقابل الدولار منذ بداية الأسبوع، ولكن بعد صدور البيانات الرسمية و التي قد تجبر البنك المركزي الياباني على تعديل توقعات التضخم لديه إلى جانب زيادة التحفيز النقدي، سيكون التأثير سلبي وقتها على الين الياباني نظرا لأن زيادة التحفيز تعني زيادة المعروض من العملة اليابانية في الأسواق المالية و بالتالي تراجع الطلب عليها مما يؤدي إلى انخفاضها .
هذا و قد انخفض زوج الدولار مقابل الين الياباني إلى أدنى مستوى اليوم عند 102.23 كما انخفض اليورو مقابل الين الياباني إلى المستوى 141.32، و تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الين إلى المستوى 171.62.
 
عودة
أعلى