إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار النيوزيلندي يظهر ميلاً إيجابياً امام الدولار الأمريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقرت تداولات الدولار النيوزيلندي أمام الدولار الأمريكي اليوم الاثنين رغم الافتتاح السلبي الذي نتج عن البيانات الصادرة من الاقتصاد الصيني خلال عطلة نهاية الأسبوع والتي أظهرت انكماش الواردات في الصين لم تشهده منذ خمسة أعوام.

ويعود الاستقرار الحالي الى غياب البيانات المؤثرة وخصوصاً من الولايات المتحدة الأمريكية بعد صدور تقرير الوظائف المستحدثة في القطاعات غير الزراعية والذي جاء ايجابياً بشكل كبير يوم الجمعة الماضية.

ونعتقد ان الصورة العامة سواء الأساسية او التقنية قد لعبتا دوراً كبيراً في تحقيق بعض من التماسك للدولار النيوزيلندي بعد ان كانت تكهنات المحللين تصب في صالح المزيد من الهبوط المتسارع الذي بدأ بعد أن سجل الدولار النيوزيلندي أعلى مستوياته أمام الدولار الأمريكي منذ شهر أغسطس/آب عام 2011 عند 0.8835 دولار أمريكي لكل دولار نيوزلندي، ولذا بعد أن تراجعت مستويات الدولار النيوزيلندي بشكل كبير، بدأت المخاوف تظهر في ارتفاع أسعار الواردات بسبب ضعف قيمة العملة مما خفف نسبياً من حدة الهبوط.

أما على الجانب التقني فقد تشبع الزوج بقوة من عمليات البيع كما يظهر على مؤشرات الزخم الخاصة بالدراسات اليومية وربما نشهد مزيداً من التصحيح الصاعد خلال الفترة المقبلة في حال استطاع الزوج التغلب على المقاومة القوية عند 0.7450 واختراقها يفتح الباب لملامسة 0.7610.
 
عودة
أعلى