إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار/كندي يرتفع بعد التقارير الامريكية القوية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي خلال تداولات اليوم الأربعاء، مدعوما بالتقارير الاقتصادية الامريكية القوية بينما أدى انخفاض أسعار النفط إلى إضعاف الطلب على العملة الكندية المرتبطة بالسلع الأساسية.
فلقد ارتفع الدولار/كندي بنسبة 0.54٪ ليسجل 1.25678 الساعة 09:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (وهو أعلى مستوى منذ 23 اغسطس اب.
وتعزز الدولار بعد أن ذكرت وزارة التجارة أن إقتصاد الولايات المتحدة نما بنسبة سنوية 3.0٪ في الربع الثاني، بزيادة عن التقدير الأولي 2.6٪.
وأظهر تقرير آخر أن القطاع الخاص في الولايات المتحدة أضاف وظائف اكثر من المتوقع بمقدار 237.000 وظيفة في أغسطس، وهي أكبر زيادة شهرية في خمسة أشهر.
وتعرض الدولار لضغوط البيع بعد اطلاق صاروخ من كوريا الشمالية خلال يوم الاثنين.
غير أن معنويات السوق تحسنت حيث كان رد فعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على العدوان الكوري الشمالي أكثر اعتدالا مما كان عليه في الماضي. وحذر الرئيس الامريكى من ان "كل الخيارات مطروحة".
ويترقب المشاركون في السوق أيضا التطورات في ولاية تكساس، والفيضانات بسبب عاصفة استوائية هارفي وأغلقت ما يقرب من خمس طاقة تكرير النفط في الولايات المتحدة.
وتداولت أسعار النفط على انخفاض لليوم الأربعاء، حيث يترقب المتداولون التقرير الاسبوعي حول النفط الخام في وقت لاحق من اليوم.
وفي كندا، أظهرت بيانات في وقت سابق ان العجز في الحساب الجاري اتسع الى 16.3 مليارا دولار في الربع الثاني من 12.9 في الربع الأول، الذي تم تنقيحه من عجز يقدر سابقا من 14.1 مليار دولار.
وكان المحللون يتوقعون أن يتسع عجز الحساب الجاري إلى 17.4 مليار دولار كندي في الربع الأخير.
و تراجع الدولار الكندي أيضا مقابل اليورو، مع ارتفاع اليورو/كندي بنسبة 0.12٪ ليصل إلى 1.4998.
 
عودة
أعلى