إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار والذهب: ارتفاع وتراجع فما هي خلفيات بداية الاسبوع؟

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

sssd.jpg

حتى الان مازالت هناك درجة من درجات الدعم من وضع الملاذ الآمن ومستوى من الطلب على الدولار الأمريكي سيسود سواء كنا في وضع إقبال على المخاطرة أم لا.

ارتفع الدولار على نطاق واسع أمام منافسيه يوم الاثنين مع تعزيز المخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي لجاذبية الملاذات الآمنة مقابل انحسار العملات عالية المخاطر مثل الدولار الأسترالي.

وتراجعت شهية المخاطرة بشكل ملحوظ في جلسة التداولات الآسيوية مع إظهار بيانات أن صادرات اليابان سجلت أكبر نسبة هبوط في نحو أربع سنوات ومع تراجع أسعار النفط لأقل مستوى في 21 عاما تمشيا مع الهبوط الحاد في الطلب العالمي على الخام.


وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي 0.2 بالمئة مقابل سلة من العملات إلى 99.90 مقتربا من أعلى مستوى في ثلاث سنوات الذي بلغه الشهر الماضي عند 103.

وماذا عن الذهب؟


اما الذهب فقد تراجع إلى أقل مستوى فيما يزيد على أسبوع اليوم الاثنين، وسط شكوك إزاء خطط الولايات المتحدة لإعادة فتح أكبر اقتصاد في العالم في وقت لا تظهر فيه أي مؤشرات على انحسار جائحة فيروس كورونا المستجد. وفي الحقيقة لعل الأمر يتعلق بالقوة في الدولار الأمريكي، الذي لم يتحرك تحركا كبيرا على نحو خاص، لكنه بل يزال يسجل نقاطا ايجابية.
هذا علما ان انحسار التفاؤل (حيال آفاق النمو) عامل من الطبيعي أن نتوقع أن يدعم أسعار الذهب، لكننا لا نرى ذلك في الوقت الحالي.


وجاء تراجع الذهب بعدما لامس أقل مستوى منذ التاسع من أبريل نيسان في وقت سابق. كان المعدن الأصفر نزل اثنين بالمئة يوم الجمعة، توقعا لإعادة فتح الاقتصاد قريبا.

وفي العقود الأمريكية الآجلة، فقد الذهب 0.7 بالمئة ليسجل 1687.10 دولار.
وفي حال تحقق تراجعات اضافية تتحدد ال 1650 كمحطة دفاعية بالغة الاهمية لا بد ان تصمد امام الضغوط ان بلغها التراجع الحاصل بالمدى القريب.
 
عودة
أعلى