إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يتجاهل بيانات البضائع المعمرة ويستمر في الانخفاض

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استمر الدولار الأمريكي في الانخفاض خلال تداولات اليوم الخميس مقابل العملات الرئيسية وذلك للجلسة الثانية على التوالي، يأتي هذا على الرغم من البيانات الأفضل من المتوقع التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الأمريكي والتي كان من شأنها أن تعيد الدولار إلى الارتفاع ولكن يبدوا أن قوى التصحيح السلبي تغلبت على التفاؤل بشأن البيانات الاقتصادية.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 95.08 بعد أن سجل ادنى مستوى هذا الأسبوع عند 94.94 بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 95.42 يأتي هذا بعد ان سجل يوم أمس أعلى مستوى في ثمانية أسابيع عند 95.67.


تراجع مستويات الدولار اليوم يأتي في ظل التصحيح السلبي الذي بدأ منذ جلسة الأمس بعد أن اكتفت الأسواق من عمليات الشراء التي أوصلت العملة الفدرالية إلى مناطق مشبعة بالشراء دفع الأسواق إلى تفعيل عمليات البيع واغلاق مراكز الشراء الأمر الذي أثر سلباً على تداولات العملة الفدرالية اليوم.

أعلن الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات عن مؤشر طلبات البضائع المعمرة خلال شهر ابريل/نيسان، حيث جاءت القراءة الفعلية لتشهد ارتفاع بنسبة 3.4 % مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.3% بينما كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.8% وتم تعديلها إلى ارتفاع بنسبة 1.9%.

بينما ارتفعت طلبات اعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في 21 مايو/أيار لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بقيمة 268 ألف مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بقيمة 275 ألف وكانت القراءة السابقة بقيمة 278 ألف.

تحسن البيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي فشل في دعم الدولار ولكن من ناحية أخرى زاد من التوقعات أن البنك الاحتياطي الفدرالي قد يكون قادراً على رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم في ظل قوة البيانات الاقتصادية الصادرة مؤخراً عن الاقتصاد الأمريكي.
 
عودة
أعلى