إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يتداول في نطاق محدود قبيل اختتام اجتماع البنك الفيدرالي

وسام الصباغ

إداري سابق
المشاركات
7,083
الإقامة
دبي

xm    xm

 

 

تداول الدولار في نطاق ضيق مقابل اليورو والين خلال تداولات اليوم الخميس مع ترقب المستثمرين لاختتام اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال وقت لاحق من اليوم.
فلقد ارتفع اليورو/دولار بنسبة 0.12٪ ليتداول عند 1.1304 منتعشا من 1.1288 في وقت متأخر يوم الأربعاء.
وارتفع الدولار مقابل الين مع ارتفاع الدولار/ين بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 120.8 مقارنة مع 120.55 سجلها في وقت متأخر يوم الأربعاء.
ولم تظهر الاسواق ردة فعل بعد ان أظهرت بيانات ان صادرات اليابان تباطأت للشهر الثاني على التوالي في آب/اغسطس مما يؤكد المخاوف من تباطؤ الطلب العالمي ومما يزيد الضغط على بنك اليابان لتوسيع برنامج التحفيز.
و تراجع مؤشرالدولار، والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.13٪ ليتداول عند 95.38.
و بقي المستثمرون في حالة من القلق وسط عدم اليقين، ما اذا كان البنك الفيدرالي سوف يرفع أسعار الفائدة قصيرة المدى للمرة الأولى منذ عشر سنوات تقريبا خلال اجتماع المنعقد يوم غد الخميس.
ومن شأن الزيادة في أسعار الفائدة ان ترفع من قيمة الدولار حيث يصبح اكثر جاذبية للمتعاملين بالسلع ذات العوائد.
وتراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الاخرى يوم الاربعاء بعد ان اظهرت بيانات ان معدل التضخم في الولايات المتحدة انخفض بشكل غير متوقع للمرة الأولى منذ سبعة أشهر في آب/اغسطس مما قلل من التوقعات لرفع سعر الفائدة.
وقالت وزارة العمل ان مؤشر اسعار المستهلكين تراجع بنسبة 0.1٪ الشهر الماضي بعد زيادة بنسبة 0.1٪ في تموز/يوليو.
وذكرت رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين أن زيادة أسعار الفائدة تعتمد على البيانات التي تصدر، لكنها أشارت أيضا إلى أنها تتوقع أن يبدأ رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام.
 
عودة
أعلى