إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يتراجع بعد تصريحات يلين حول حالة عدم اليقين للتضخم

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الأربعاء بعد أن أكدت رئيسة البنك الفدرالي جانيت يلين مجددا أن البنك المركزي الأمريكي سوف يلتزم بنهج تدريجي عند رفع أسعار الفائدة.
وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.19٪ ليصل إلى 95.32 بحلول الساعة 08.49 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، غير بعيد عن أدنى مستوى له في تسعة أشهر عند 95.22 الذي سجله في أواخر يونيو.
وفي تصريحات أعدت قبل شهادتها أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب، قالت يلين إن بنك الاحتياطي الفدرالي من المرجح أن يخفف من التحفيز النقدي على الرغم من انخفاض التضخم.
"لا تزال اللجنة تتوقع أن تطور الاقتصاد سوف يتطلب زيادات تدريجية في معدل الأموال الاتحادية مع مرور الوقت لتحقيق والحفاظ على أقصى قدر من العمالة وأسعار مستقرة". وستبدأ شهادتها في لجنة المصارف في مجلس الشيوخ في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
ولم تعط يلين أي إشارة واضحة ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفدرالي سيرفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.
وأكدت رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي أيضا أن التضخم أقل من الهدف وأشارت إلى أن "حالة من عدم اليقين" يمكن أن تؤثر على السياسة النقدية.
وانخفض سهم الدولار/ين بنسبة 0.74٪ ليسجل 113.06 بعد التصريحات، أدنى بكثير من أعلى مستوى له في أربعة أشهر عند 114.49 يوم الثلاثاء.
واستقر اليورو/دولار عند 1.1469 بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له في 14 شهرا عند 1.1489 بين عشية وضحاها.
واستقر الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي، مع تداول الدولار/كندي عند 1.2915 بينما ينتظر المستثمرون نتائج اجتماع بنك كندا في وقت لاحق اليوم.
ويعتقد العديد من المحللين ان بنك كندا سيقوم برفع اسعار الفائدة للمرة الأولى بعد سبع سنوات من التصريحات الأخيرة الحادة من كبار مسؤولي البنوك.
وفي الوقت نفسه، استقر الجنيه الاسترليني بعد تعافيه من أدنى مستوياته في أسبوعين، مع ارتفاع مع ارتفاع الباوند/دولاربنسبة 0.38٪ ليصل إلى 1.2896 بعد أن أظهر احدث تقرير للوظائف ان معدل البطالة انخفض إلى أدنى مستوى في 42 شهرا في الأشهر الثلاثة حتى مايو.
وظل الجنيه يتعرض لضغوط البيع بعد أن قال نائب محافظ بنك انكلترا بن برودبنت في مقابلة نشرت اليوم الأربعاء انه غير مستعد لرفع أسعار الفائدة حاليا.
واشارت التصريحات الى ان بنك انجلترا يكاد يكون من المؤكد تقريبا الحفاظ على اسعار الفائدة عند ادنى مستوياتها الحالية فى اجتماع الشهر القادم.
 
عودة
أعلى