إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يتراجع قبيل تطبيق قانون الضرائب

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجع الدولار خلال تداولات اليوم الخميس حيث بقي المستثمرون على الهامش قبيل الكشف عن فاتورة الضرائب الأمريكية وقرار الرئيس دونالد ترامب عن الرئيس التالي لمجلس الاحتياطي الاتحادي.
وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات عند 94.63 الساعة 09:11 بالتوقيت الشرقي.
وكان من المتوقع أن يصدر الجمهوريون في مجلس النواب مشروع قانون الضرائب خلال وقت لاحق من اليوم وسط الخلافات الداخلية الجارية حول كيفية دفع التخفيضات الضريبية المقترحة.
وقد وضع المشرعون خططا للتدابير تصل إلى 6 تريليون دولار حول التخفيضات الضريبية على مدى 10 سنوات.
وقد تعزز الدولار في الأشهر الأخيرة، وسط انعقاد الامال في ان اجراء الإصلاحات الضريبية ستؤدي إلى تعزيز النمو، مما يضغط على مجلس الاحتياطي الفدرالي لرفع أسعار الفائدة، والمعروفة باسم تجارة "(ترامب فليشن تريد).
ولم تتغير أسعار الفائدة بعد اجتماع البنك المركزي الذي أجري امس الأربعاء في قرار متوقع على نطاق واسع، فيما عززت التوقعات لزيادة سعر الفائدة في ديسمبر حيث اشار المسؤولون إلى "النمو الاقتصادي" والى تماسك سوق العمل..
وفي الوقت نفسه، يترقب المستثمرون إعلانا رسميا من البيت الأبيض حول اختيار الرئيس دونالد ترامب لرئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي المقبل. وقد أشارت التقارير الأخيرة إلى أن ترامب من المرجح أن يعين محافظ بنك الاحتياطي الفدرالي جيروم باول، الذي يعتبر أكثر حذرا من المرشحين الآخرين.
وتشير التقارير الأخيرة التي تشير إلى أن ترامب من المرجح أن يعين محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي يعتبر أكثر حذرا من المرشحين الآخرين، قد أثر على الدولار.
وتراجع الباوند/دولار بنسبة 0.8٪ عند 1.3125 بعد أن رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ ما يقرب من عقد من الزمان يوم الخميس، لكنه قال أن أي زيادات أخرى ستكون على وتيرة تدريجية وإلى حد محدود.
كما حذر بنك انجلترا من ان قرار بريطانيا بمغادرة الاتحاد الاوربى له "تأثير ملحوظ على التوقعات الاقتصادية".
وانخفض الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته في أسبوع مقابل اليورو مع ارتفاع اليورو/باوند بنسبة 1.11٪ ليصل إلى 0.8869 من 0.8758 في وقت سابق.
وتراجع الدولار/ين ليتداول عند 114.10، مرتفعا فوق أدنى مستوى له سجله يوم امسا من 113.61.
وارتفع اليورو/دولار بنسبة 0.22٪ ليصل إلى 1.1644.
 
عودة
أعلى