إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يتراجع مقابل العملات الاخرى بعد طرد ترامب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 





تراجع الدولار مقابل سلة عملات لليوم الأربعاء ووجد الملاذ الآمن دعمه بعد ان قام رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بطرد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (جيمس كومي ) مما زاد من التراجع للشهية على المخاطرة.
وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.12٪ ليسجل 99.33 بحلول الساعة 07.41 بتوقيت جرينتش متراجعا عن أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 99.56.
وقام ترامب بطرد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (جيمس كومي) وذلك على خلفية معالجته قضية التحقيق فى خادم البريد الالكترونى الخاص بهيلارى كلينتون.
وكان كومى يقود التحقيقات التى قام بها مكتب التحقيقات الفدرالى حول التدخل الروسى فى انتخابات العام الماضى. وادى طرده الى اتهام الديمقراطيين لترامب أنه قام بذلك لدوافع سياسية.
وتراجع الدولار/ين ليتداول عند 113.96، مرتفعا عند 114.32، وهو الأعلى منذ 15 آذار/مارس.
كما تراجع الطلب على الين مدعوما بالمخاوف من ان تستعد كوريا الشمالية لاجراء تجربة نووية جديدة.
وارتفع اليورو/ين بنسبة 0.13٪ ليسجل 123.13، محققا أدنى مستوى له من يوم الاثنين عند 124.58.
كما ارتفع اليورو/دولاربنسبة 0.16٪ ليتداول عند 1.0891، ليصل إلى أعلى مستوى له في ستة أشهر عند 1.1021 بعد فوز ايمانوي ماكرون بطريقة مقنعة ا فى الانتخابات الرئاسية الفرنسية.
وظلت العملة الموحدة مدعومة بمؤشرات تحسن التوقعات الاقتصادية في أوروبا وتراجع المخاوف بشأن المخاطر السياسية.
وتشير التقارير الاقتصادية الأخيرة إلى أن الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو يكتسب زخما، ومن المتوقع أن يعطي البنك المركزي الأوروبي مجالا أكبر لتشديد السياسة النقدية قبل نهاية العام.
ومن المقرر ان يتحدث رئيس البنك المركزى الاوروبى ماريو دراجى فى مجلس النواب الهولندى فى وقت لاحق من اليوم.
فيما يترقب المستثمرون معرفة ما إذا كان يعتمد لهجة أكثر تفاؤلا بشأن اقتصاد منطقة اليورو في ضوء التقارير الاقتصادية المتفائلة الأخيرة.
 
عودة
أعلى