إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يتراجع مقابل اليورو والين بعد بيانات النمو المتشائمة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

- تراجع الدولار مقابل اليورو والين اليوم الخميس، بعد أن تم تنقيح بيانات الولايات المتحدة حول النمو في الربع الأول بانخفاض حاد مما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير لفترة اطول.
الدولار يتراجع مقابل اليورو والين بعد بيانات النمو المتشائمة
فلقد ارتفع اليورو/دولار ليسجل 1.3638، ليس بعيدا عن أعلى مستوى في اكثر من أسبوعين الذي سجله عند 1.3650 وذلك يوم الأربعاء.
ومن المرجح ان يجد الزوج الدعم عند 1.3600، والمقاومة عند 1.3670.
وقد تراجع الدولار على كافة القطاعات بعد أن ذكرت وزارة التجارة أن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة انكمش بمعدل سنوي قدره 2.9٪ في الربع الأول من العام، متجاوزا بكثير توقعات السوق لانخفاض قدره 1.7٪.
وأفادت التقارير ان الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة ارتفع في الربع الأول في البداية بنسبة 0.1٪، ولكن تم التنقيح في وقت لاحق لإظهار انكماش بنسبة 1.0٪.
وأضافت وزارة التجارة ان الفرق بين تقديرات الربع الثاني والثالث هي الأكبر منذ ان بدأت السجلات في عام 1976.
وأظهر تقرير منفصل أن طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة تراجع بنسبة 1.0٪ في مايو/ايار، بينما انخفضت طلبيات السلع المعمرة الأساسية بنسبة 0.1٪. وكانت توقعات السوق لزيادة قدرها 0.2٪ و 0.4٪، على التوالي.
وقد أشارت البيانات الضعيفة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يحتاج للحفاظ على اسعار الفائدة دون تغيير لفترة طويلة وذلك لدعم الانتعاش.
واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، عند 80.21 ليتداول فوق أدنى مستوى له يوم امس الاربعاء وفي خمسة أسابيع عند 80.17.
كما تراجع الدولار/ين بنسبة 0.11٪ ليتداول عند 101.75، على مقربة من أدنى مستوى له لمدة أسبوع عند 101.61 الذي سجله امس الاربعاء.
وفي أماكن أخرى الخميس، بقي اليورو دون تغيير تقريبا مقابل الين، مع تداول اليورو/ين عند 138.78.
 
عودة
أعلى