إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يرتفع امام عملات الاسواق الناشئة في اعقاب هبوط الاسهم الصينية

وسام الصباغ

إداري سابق
المشاركات
7,083
الإقامة
دبي

xm    xm

 

 

نيويورك (رويترز) - سعى المستثمرون يوم الاربعاء الي إلتماس الامان في الدولار الامريكي امام عملات الاسواق الناشئة والعملات المرتبطة بالسلع مثل الدولار الاسترالي في اعقاب هبوط في سوق الاسهم الصينية.
وخطفت الصين اهتمام المستثمرين بعد ان اغلق مؤشر شنغهاي المجمع للاسهم منخفضا أكثر من 3 بالمئة. وضعفت ايضا اسهم وعملات الاسواق الناشئة الاخرى بعد بيانات صدرت مؤخرا اشارت الي توقعات متشائمة للنمو في تلك الاسواق.
وسجل الين أدنى مستوى في اكثر من اسبوع امام العملة الخضراء بعد ان اثارت بيانات تجارية يابانية مخاوف من ركود آخر في ثالث أكبر اقتصاد في العالم. وساعد ذلك الدولار على الصعود الي 120 ينا اثناء الجلسة قبل ان ينهيها مرتفعا 0.1 بالمئة عند 119.92 ين.
وتقدمت العملة الامريكية ايضا امام الدولار الاسترالي الذي تراجع 0.5 بالمئة إلي 0.7208 دولار امريكي.
وسجل الدولار الامريكي صعودا حادا امام الدولار الكندي مسجلا مكاسب بلغت 1.1 بالمئة بعد ان ابقى البنك المركزي في كندا اسعار الفائدة بلا تغيير لكنه خفض توقعاته للنمو لعامي 2016 و2017 .
وصعد الدولار 1.7 بالمئة امام الراند الجنوب افريقي و0.9 بالمئة امام الريال البرازيلي.
لكن العملة الامريكية استقرت امام اليورو مع انتظار المتعاملين نتيجة اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الاوروبي يوم الخميس. ويتوقع المستثمرون ان يبقي المركزي الاوروبي اسعار الفائدة مستقرة وان يحجم عن اصدار اي اعلان بشان مزيد من التخفيف للسياسة النقدية بعد البيانات القوية التي صدرت من منطقة اليورو يوم الثلاثاء.
واستقر اليورو عند 1.1340 دولار.
 
عودة
أعلى