إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يرتفع عالمياً مع تدهور آفاق الصفقة التجارية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع تطورات سلبية على صعيد الأوضاع التجارية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس أنه قد يرفع التعريفات المفروضة على الجانب الصيني ما لم يتم التوصل إلى صفقة تجارية.

وفي سياق آخر، أثار تمرير مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون لحماية حقوق الإنسان في هونج كونج حفيظة الصين والتي اعتبرت الخطوة بمثابة نوع من التدخل في شؤونها الداخلية.

وكان ترامب أبدى احتجاجه على معدلات الفائدة المرتفعة خلال اجتماعه أول أمس مع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، كما سلط الضوء على الآثار السلبية لقوة الورق الخضراء.

وبحلول الساعة 10:22 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعد الدولار مقابل اليورو بأكثر من 0.1 بالمائة لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1065 دولار.

في حين تراجعت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية بنسبة تزيد عن 0.1 بالمائة مسجلة 108.42 ين، لكنها صعدت مقابل الجنيه الإسترليني بنحو 0.1 بالمائة لتتراجع العملة البريطانية إلى 1.2910 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار الأمريكي-الفرنك السويسري)، فشهد زيادة بنسبة هامشية 0.09 بالمائة لترتفع الورقة الخضراء إلى 0.9914 فرنك.

وخلال نفس الفترة، صعد المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.09 بالمائة مسجلاً 97.949.
 
عودة
أعلى