إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يرتفع لأعلى سعر له مقابل الكندي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في أسبوع مقابل نظيره الكندي خلال تداولات اليوم الأربعاء، حيث ادى تجدد التكهنات حول رفع سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في حزيران/يونيو لتعزيز الدولار قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الاخير.
فلقد ارتفع الدولار/كندي ليسجل 1.2988 خلال التعاملات الأمريكية المبكرة، وهو أعلى مستوى له منذ 9 ايار/مايو. وتماسك الزوج لاحقا عند 1.2978، مرتفعا بنسبة 0.54٪.
ومن المرجح ان يجد الزوج الدعم عند 1.2829، ادنى مستوى منذ 13 ايار/مايو والمقاومة عند 1.3014، اعلى مستوى منذ 9 ايار/مايو.
ويترقب المشاركون في السوق محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الاخير للسياسة، خلال وقت لاحق اليوم، بحثا عن مؤشرات بشأن توقيت رفع أسعار الفائدة في المستقبل.
وتزايدات التوقعات برفع اسعار الفائدة من الولايات المتحدة بعد صدور بيانات يوم الثلاثاء والتي تظهر ان مؤشر الاسعار ارتفع بنسبة 0.4٪ في نيسان/أبريل، وهي أكبر زيادة في شهر واحد منذ شباط/فبراير 2013.
وأظهرت تقارير منفصلة أن بناء الاسكان و الانتاج الصناعي كما ارتفع بشدة الشهر الماضي.
وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في سان فرانسيسكو جون وليامز، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع لوكهارت في واشنطن، ، قائلا ان رفع أسعار الفائدة هذا العام لمرتين او ثلاث مرات "يبدو معقولا".
ونما الاقتصاد الياباني بمعدل سنوي 1.7٪ في الأشهر الثلاثة حتى آذار/مارس، قبل وقت كاف من التوقعات لزيادة بنسبة 0.2٪، ليتعافى من انكماش بنسبة 1.7٪ في الربع السابق.
وفي الوقت نفسه، تراجعت العملة الكندية المرتبطة بالسلع الأساسية بعد ان تراجعت النفط الخام بعد أن بلغ أعلى مستوياته في سبعة أشهر ويوم امس الثلاثاء ، سط تكهنات ان بيانات العرض الأسبوعي المقرر في وقت لاحق في الجلسة ستظهر ان مخزونات النفط الخام تراجعت للأسبوع الثاني على التوالي .
وبشكل منفصل، ذكرت هيئة الإحصاء الكندية يوم الاربعاء ان مشتريات الاوراق المالية ارتفعت بنسبة 17.7 مليار دولار كندي متجاوزة التوقعات التي كانت تترقب زيادة بمقدار 4 10.35 مليار دولار في اذار/مارس . وبعد ارتفاع بمقدار 15.94 مليار دولار في الشهر السابق.
و تراجع الدولار الكندي مقابل اليورو، مع ارتفاع اليورو/كندي بنسبة 0.14٪ ليصل إلى 1.4628.
وذكر يوروستات يوم الاربعاء ان مؤشر اسعار المستهلكين تراجع بمعدل سنوي قدره 0.2٪ في نيسان/أبريل، وذلك تمشيا مع التوقعات.
 
عودة
أعلى