إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يرتفع مقابل العملات الاخرى بعد صدور التقارير الاقتصادية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




حقق الدولار مكاسبه مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الاربعاء حيث احبطت التقارير الاقتصادية الأمريكية المتفائلة توقعات رفع سعر الفائدة الثالث من الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.52٪ ليتداول عند 92.75 قبل الساعة 10:49 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
وسجل المؤشر أدنى مستوى له عند 91.55 يوم الثلاثاء، وهو الأضعف منذ يناير 2015.
وتعزز الدولار بعد أن ذكرت وزارة التجارة أن إقتصاد الولايات المتحدة نما بنسبة سنوية 3.0٪ في الربع الثاني، بزيادة عن التقدير الأولي 2.6٪. وأظهر تقرير آخر أن القطاع الخاص في الولايات المتحدة أضاف وظائف اكثر من المتوقع بمقدار 237.000 وظيفة في أغسطس، وهي أكبر زيادة شهرية في خمسة أشهر.
وتعرض الدولار لضغوط البيع بعد اطلاق صاروخ من كوريا الشمالية خلال يوم الاثنين.
غير أن معنويات السوق تحسنت حيث كان رد فعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على العدوان الكوري الشمالي أكثر اعتدالا مما كان عليه في الماضي. وحذر الرئيس الامريكى من ان "كل الخيارات مطروحة".
وارتفع الدولار الأمريكي في وقت سابق من اليوم مع انتعاش الأسواق بعد تراجعها يوم الاثنين في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ على اليابان. مما اشعر المستثمرون بعض الاطمئنان من استجابة الرئيس ترامب المقاسة نسبيا.
وارتفع الدولار/فرنك بنسبة 0.46٪ ليصل إلى 0.9598، أعلى بكثير من أدنى مستوى له في الثلاثاء عند 0.9428.
وغالبا ما يتم اللجوء الى يسعى الين والسويسري في أوقات التوتر الجيوسياسي أو الاضطراب في السوق لأن كلا البلدين لديها فوائض كبيرة في الحساب الجاري.
ووسع اليورو خسائره مقابل الدولار، مع انخفاض اليورو/دولار بنسبة بنسبة 0.55٪ ليصل إلى 1.1906، بعد أن هبط من أعلى مستوياته عند 1.2069، وهو أعلى مستوى منذ 2 يناير 2015.
وعززت آمال أن البنك المركزي الأوروبي سيعلن قريبا عن خطط لتخفيض برنامج تحفيز شراء السندات من قيمة اليورو إلى حوالي 13٪ مقابل الدولار حتى الآن هذا العام.
 
عودة
أعلى