إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يستقر قبيل صدور التقارير الامريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقر سعر الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى لليوم الثلاثاء، حيث بقي المستثمرون حذرون قبيل صدور سلسلة من التقارير الاقتصادية الأمريكية خلال وقت لاحق اليوم.
فلقد ارتفع الدولار/ين بنسبة 0.50٪ ليصل إلى 109.55.
ويترقب المستثمرون صدور تقارير قطاع الإسكان الأمريكي، وأسعار المستهلكين وبيانات الإنتاج الصناعي خلال وقت لاحق اليوم، بحثا عن المزيد من المؤشرات على قوة الاقتصاد.
كما تجاهل الدولار تقرير صادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يوم امس الاثنين يظهر ان مؤشر الاوضاع العام ، انخفض إلى -9.0 هذا الشهر من 9.6 في نيسان/ابريل. وكان المحللون يتوقعون أن ينخفض المؤشر إلى 6.5.
واستقر اليورو/دولار عند 1.1324.
وارتفع الدولار مقابل الجنيه، مع تداول الباوند/دولار بنسبة 0.58٪ ليسجل 1.4483، كما ارتفع قليلا مقابل الفرنك السويسري، مع تداول الدولار/فرنك بنسبة 0.09٪ ليصل إلى 0.9786.
وقلص الجنيه الاسترليني مكاسبه السابقة بعد أن ذكر مكتب الاحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة التضخم في اسعار المستهلكين ارتفع بنسبة معدلة موسميا 0.3٪ في الشهر الماضي، أقل من التوقعات لأن يبقى مستقرا عند 0.5٪ في آذار/مارس، وهو اعلى مستوى منذ كانون الأول/ ديسمبر 2014.وكان الاقتصاديون يتوقعون ان يستقر معدل التضخم عند 0.5٪.
وعلى اساس شهري ارتفع التضخم في اسعار المستهلكين، بنسبة 0.1٪ في نيسان/أبريل، أقل من التوقعات أيضا لزيادة قدرها 0.3٪، وبعد مكاسب بنسبة 0.4٪ في الشهر السابق.
وارتفع مؤشر اسعار المستهلكين، الذي يستثني الغذاء والطاقة والكحول، وتكاليف التبغ بنسبة معدلة موسميا 1.2٪ في الشهر الماضي، أقل من التوقعات التي كانت تبحث عن ذلك لتبقى مستقرة عند ارتفاع بنسبة 1.5 ٪ في آذار/مارس .
وأشارت البيانات الضعيفة بأن بنك انجلترا سوف لن يكون في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة من مستويات قياسية من 0.5٪، وفي قرابة سبع سنوات.
وأظهرت البيانات أيضا أن مؤشر اسعار المنازل، بنسبة 9.0٪ في نيسان/ابريل، بينما كانت التوقعات لزيادة قدرها 7.9٪، وبعد زيادة 7.6٪ في آذار/مارس.
كما ارتفع الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي مقابل الدولار مع ارتفاع الاسترالي/دولار بنسبة 0.45٪ ليصل الى 0.7322 و النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.15٪ ليسجل 0.6800.
وفي وقت سابق الثلاثاء، ذكر محضر اجتماع بنك استراليا المركزي، أن أعضاء مجلس الإدارة مترددين في خفض أسعار الفائدة، مما يشير إلى أن هناك فرصة ضئيلة لمزيد من خفض أسعار الفائدة في المستقبل.
وذكر المحضر أن الاعضاء ناقشو مزايا تعديل السياسة أو في انتظار مزيد من المعلومات قبل التصرف".
ومن جهة اخرى، ارتفع الدولار/كندي بنسبة 0.15٪ ليتداول عند 1.2913.
واستقر مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات عند عند 94.49، ليبقى قريبا من أعلى مستوى له يوم الجمعة وثلاثة أسابيع من 94.84.
 
عودة
أعلى