إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يستقر مقابل العملات الرئيسية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




استقر الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الثلاثاء بعد ارتفاعه يوم امس الاثنين حيث استمرت المخاوف بشأن إعصار إيرما وكوريا الشمالية في التراجع.
واستمرت المعنويات في التحسن حيث تسبب إعصار إيرما في أضرار أقل مما كان متوقعا في فلوريدا، كما أن كوريا الشمالية لم تطلق صواريخ خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وكان المشاركون في السوق قد استعدوا لمزيد من الاستفزازات الاضافية من كوريا الشمالية يوم 9 ايلول/سبتمبر، حيث احتفلت الدولة بيوم تأسيسها. ولكن بيونغ يانغ احتفلت بالذكرى السنوية بدون مزيد من التجارب الصاروخية أو النووية.
وردا على التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية، صوت مجلس الامن الدولى بالاجماع يوم الاثنين على تصعيد العقوبات على شبه الجزيرة. وحظرت صادرات المنسوجات فيها الآن، وتوجهت إمدادات الوقود إلى بيونغ يانغ.
وهذا هو القرار التاسع للجزاءات الذي اعتمده مجلس الأمن بالإجماع منذ عام 2006 بشأن برامج الصواريخ الباليستية والنووية في كوريا الشمالية.
من ناحية أخرى، واصل إعصار إيرما ضرب مدينة فلوريدا يوم امس الاثنين، لكنه تراجع من حيث القوة الى مستوى عاصفة استوائية.
وكان حوالى 7.3 مليون منزل وشركة ومرافق حكومية بدون كهربا ء فى فلوريدا وجورجيا وكارولينا الجنوبية والاباما، وفقا لما ذكره مسؤولون يوم امس الاثنين.
وتراجع الين الملاذ الآمن مقابل الدولار مع ارتفاع الدولار/ين بنسبة 0.27٪ ليتداول عند 109.79، في حين استقر الدولار/فرنك عند 0.9566.
وفي المقابل، ارتفع مؤشر اليورو/دولار بنسبة 0.08٪ ليصل إلى 1.1963، في حين ارتفع مؤشر الباوند/دولار بنسبة 0.84٪ عند 1.3273 بعد أن أظهرت البيانات أن التضخم ارتفع لاعلى مستوى له في خمس سنوات في آب/ أغسطس.
وفى وقت سابق اليوم، صوت المشرعون البريطانيون لصالح جدول زمنى مقترح لمناقشة تشريعات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى.
واستقر الأسترالي/دولار عند 0.8029، في حين ارتفع النيوزيلندي/دولار بنسبة 0.74٪ ليصل إلى 0.7308.
في الوقت نفسه، بقي الدولار/كندي دون تغيير تقريبا عند 1.2116.
اما مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية فقد بقي دون تغيير يذكر عند 91.86 بحلول الساعة 05:20 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة .
 
عودة
أعلى