إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يستمر في التراجع خلال جلسة التداول الأمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 





إستمر الدولار الأمريكي في تراجعه أمام العملات الرئيسية الأخرى في التداولات الأمريكية لليوم الجمعة، مع إستمرار حالة الحذر التي تسود الأسواق بسبب حالة عدم اليقين بشأن السياسة الأمريكية، مما أثر سلباً على توقعات المستثمرين بالنسبة للعملة الأمريكية. وتخلو أجندة اليوم من أي تقارير إقتصادية هامة.
وبقي الدولار تحت الضغط في الجلسات الأخيرة بعد أن تم الكشف عن أن الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) كان قد طلب من رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية (FBI) السيد (جيمس كومي)، قبل إقالته، أن ينهي التحقيقات في العلاقات بين مسنتشار الأمن القومي السابق (مايكل فلين) وروسيا.
وقبل ذلك، كانت معنويات الأسواق قد تراجعت، بعد أن ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) يوم الإثنين أن الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) قد شارك معلومات إستخباراتية مصنفة على أنها سرية مع وزير الخارجية الروسي وسفير روسيا لدى الولايات المتحدة في إجتماع جمع الثلاثة في البيت الأبيض الأسبوع الماضي.
كما تم الإعلان يوم أمس أنه قد تم تعيين الرئيس السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي (روبرت مولر) من قبل وزارة العدل كمستشار خاص، ليتولى التحقيق في الإدعائات بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.
وفي الوقت نفسه، أبقى المشاركون في السوق على حذرهم تجاه الأخبار القادمة من كوريا الشمالية، والتي تكلمت أن البلاد قد أتمت يوم الاحد، وبنجاح، إجراء إختبار لصاروخ بين متوسط المدى وطويل المدى، تم تطويره حديثاً، بهدف التحقق من قدرته على حمل الرؤوس النووية من الوزن الثقيل. وكان هذا الاختبار تقدماً هاماً فى محاولات كوريا الشمالية تصنيع صاروخ باليستى عابر للقارات قادر على حمل رأس حربي نووى والوصول الى الولايات المتحدة.
وبالعودة إلى أسواق العملات، تراجعت العملة الأمريكية أمام العملة الأوروبية الموحدة، مع ارتفاع اليورو/دولار بنسبة 0.68٪ ليتداول عند 1.1176 وهو أعلى سعر للزوج في ستة أشهر.
من جهة أخرى، إنخفضت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية، مع إنخفاض الدولار/ين بنسبة 0.22٪ ليتداول عند 111.23، وليبتعد نوعاً ما عن أدنى مستوى له في 3 أسابيع، والذي كان قد سجله يوم أمس الخميس، عند 110.21.
وتراجع الدولار كذلك أمام الجنية الإسترليني، مع إرتفاع الباوند/دولار بنسبة 0.59٪، ليسجل 1.3016، بعد ان كان قد سجل أعلى سعر له في ثمانية أشهر يوم أمس الخميس عند 1.3051. هذا وتراجع الدولار/فرنك بنسبة 0.36٪ ليتداول عند 0.9765.
هذا وتراجع الدولار الأمريكي أمام عملات القارة الأوقيانوسية التي تحمل ذات إسمه، مع إرتفاع كل من الأسترالي/دولار بنسبة 0.26٪ ليسجل 0.7437، والنيوزيلندي/دولار بنسبة 0.16٪ ليتداول عند 0.6889.
كما تراجع الدولار/كندي بنسبة 0.26٪ ليتداول عند 1.3567.
وبذلك، تراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.55٪، ليسجل 97.38، وليبقى على مقربة شديدة من ادنى مستوياته في ستة أشهر والذي كان قد سجله خلال جلسة تداول يوم أمس، عند 97.28.
 
عودة
أعلى