إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يسجل ادنى مستوياته في اسبوع مقابل الين والاسترالي يتراجع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 





تراجع الدولار إلى أدنى مستوياته في أسبوع واحد مقابل الين الملاذ الآمن خلال تداولات اليوم الثلاثاء وسط نفور كبير من المخاطرة في الأسواق، في حين انخفض الدولار الاسترالي إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع بعد التصريحات الحذرة من البنك المركزي في البلاد.
وانخفض مؤشر الدولار/ين بنسبة 0.35٪ ليصل إلى 110.50 بعد انخفاضه إلى 110.36 ليلة أمس، وهو أدنى مستوى منذ 28 مارس.
وظل المستثمرون على الهامش وسط تزايد حالة عدم اليقين بشأن التجارة الأمريكية الصينية قبيل اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
وقد تراجعت معنويات السوق بسبب تزايد الشكوك حول ما إذا كانت المقترحات الاقتصادية لإدارة ترامب ستعزز الاقتصاد الأمريكي وتسمح لمجلس الاحتياطي الفدرالي بتشديد السياسة بشكل أكثر قوة.
ويترقب المستثمرون محضر اجتماع يوم الأربعاء لبنك الاحتياطي الفيدرالي لشهر اذار/مارس وتقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة بعد أن أظهرت تقارير يوم الاثنين أن النمو في قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة تباطأ قليلا الشهر الماضي.
واظهرت بيانات يوم الجمعة ان الإنفاق الاستهلاكي ارتفع بنسبة 0.1٪ الشهر الماضي مما عزز الرأي القائل بأن بنك الاحتياطي الفدرالي سوف يلتزم بخطى تدريجية لرفع أسعار الفائدة. فيما تراجعت مبيعات السيارات في شهر آذار (مارس).
وتداول مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.18٪ ليسجل 100.54 بحلول الساعة 07.45 بتوقيت جرينتش.
وسجل الدولار الأسترالي أدنى مستوياته منذ 15 مارس، مع تراجع الاسترالي/دولار بنسبة 0.55٪ ليسجل 0.7563.
كما أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي على أسعار الفائدة دون تغيير بنسبة 1.5٪ وذلك خلال اجتماع السياسة الشهرية الذي عقده اليوم الثلاثاء وكما كانت التوقعات، لكنه لاحظ أن بعض المؤشرات في سوق العمل قد تراجعت مؤخرا.
وتراجع اليورو/دولار بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 1.0649.
كما تراجع الباوند/دولار بنسبة 0.54٪ ليسجل 1.2420.
ايضا استمر الجنيه يتعرض لضغوط البيع ، بعد أن أظهرت بيانات يوم الاثنين أن النمو في قطاع الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة تباطأ الشهر الماضي مع ارتفاع التضخم في الطلب على السلع الاستهلاكية.
 
عودة
أعلى