إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يشهد خسائر عالمياً عقب بيانات مخيبة للآمال

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تحول الدولار الأمريكي إلى الهبوط أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، وذلك في أعقاب البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال ووسط مراقبة التطورات التجارية الجديدة.

وتأتي الخسائر في العملة الخضراء بعد الإفصاح عن بيانات النشاط الخدمي في الولايات المتحدة والتي أظهرت تراجعه لأدنى مستوى منذ أغسطس/آب 2016 وهو ما يرسم صورة قاتمة عن الآفاق الاقتصادية الضعيفة بالفعل.


ويضاف ذلك إلى البيانات الاقتصادية المحبطة والتي كشفت عن انكماش النشاط الصناعي الأمريكي لأدنى مستوى في 10 سنوات وذلك في الشهر الماضي.

وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات أن الأشخاص المتقدمين للحصول على إعانة البطالة ارتفع لأعلى مستوى في شهر وهو ما يكمل الوضع المحبط داخل سوق العمل بعد أن كشفت بيانات أمس أن القطاع الخاص غير الزراعي الأمريكي أضاف 135 ألف وظيفة لسوق العمل خلال الشهر الماضي، وهو مستوى أقل من المتوقع.

وعلى صعيد التطورات التجارية، فإن الولايات المتحدة تعتزم تطبيق تعريفات جمركية على وارادات أوروبية بنسبة 10 بالمائة و25 بالمائة، وذلك في 18 أكتوبر/الجاري.

ويأتي القرار الأمريكي بعد أن قضت منظمة التجارية العالمية بأحقية واشنطن في الشكوى المقدمة ضد شركة "إير باص" والمتعلقة بحصول شركة تصنيع الطائرات على دعم حكومي.

وبحلول الساعة 2:16 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار أمام اليورو بأكثر من 0.2 بالمائة مسجلاً 1.0986 دولار، كما انخفض أمام الين بنسبة تزيد عن 0.5 بالمائة إلى 106.61 ين.

وتراجعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.8 بالمائة مُسجلة 1.2401 دولار، وفيما زادت مقابل الفرنك السويسري بنسبة هامشية 0.08 بالمائة لتسجل 0.9977 فرنك.

وخلال تلك الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.3 بالمائة إلى 98.729 بعد أن كان وصل إلى 99.192 في وقت سابق من التعاملات.
 
عودة
أعلى