إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يعمق خسائره لأدنى مستوى فى أسبوعين قبل بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

صض.jpg

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين ، مع استمرار عمليات تغطية مراكز شرائية كبيرة ، فى ظل تحسن معنويات المخاطرة فى أسواق المال العالمية ، عقب التقدم الملحوظ فى محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا.



يترقب المستثمرين فى أوقات متلاحقة اليوم ،عديد البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة ، عن وظائف القطاع الخاص الأمريكي خلال آذار/مارس ،وعن نمو أكبر اقتصاد فى العالم خلال الربع الأخير من العام الماضي.



انخفض مؤشر الدولار اليوم الأربعاء بنسبة 0.6 % إلى مستوى97.80 نقطة الأدنى منذ 17 آذار/مارس الجاري ، و مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 98.37 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 98.43 نقطة.



أنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.75% ، فى أول خسارة فى غضون الخمسة أيام الأخيرة ،بفعل تسارع عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 99.37 نقطة ، وبعد الأنباء الإيجابية عن محادثات السلام الروسية الأوكرانية.



محادثات السلام

وعدت روسيا بتقليص العمليات العسكرية حول كييف ،واقترحت أوكرانيا تبني وضع محايد ، في مؤشر على إحراز تقدم في المفاوضات المباشرة في اسطنبول.




ومن المتوقع اليوم ظهور العديد من المؤشرات الجديدة حول مقدار ما تم إحرازه من تقدم فى طريق التوصل لاتفاق سلام مبدئي بين الطرفين يتضمن وقف إطلاق النار.



بيانات اقتصادية

يترقب المستثمرين صدور عديد البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة، عن الوظائف الجديدة التي أضافها القطاع الخاص الأمريكي خلال آذار/مارس، وعن الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الرابع من العام الماضي.



البيانات الضعيفة من وجهة نظرنا هنا فى موقع "أف اكس نيوز تودي" سوف ثقل من كاهل الدولار الأمريكي ،وتوسع خسائره الحالية مقابل سلة من العملات العالمية.



يصدر بحلول الساعة 12:15 جرينتش مؤشر ADP لقياس الوظائف الجديدة بالقطاع الخاص فى الولايات المتحدة المتوقع إضافة 455 ألف وظيفة جديدة خلال آذار/مارس بالمقارنة مع إضافة 475 ألف وظيفة فى شباط/فبراير.



وتصدر بحلول الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي فى الولايات المتحدة الربع الرابع/2021 المتوقع نمو بمعدل 7.0% بنفس القراءة السابقة ، وسجل الاقتصاد الأمريكي نمو بنسبة 2.3% خلال الربع الثالث.
 
عودة
أعلى