إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار يغلق الطريق أمام اليورو للارتفاع بعد بيانات مبيعات التجزئة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

هبط اليورو اليوم الخميس بعد البيانات الأمريكية الإيجابية والتي أوضحت سير الاقتصاد الأمريكي في طريق التعافي بالشكل الصحيح، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة بأعلى وتيرة منذ ثمانية أشهر.
أظهرت مبيعات التجزئة في أمريكا ارتفاعاً مبهراً وسط ارتفاع الأجور وانخفاض أسعار الوقود وهو ما دفع الأمريكيين لعمليات الشراء خصوصاً في العطل التي شهدها الشهر الماضي.
تعد مبيعات التجزئة مؤشراً مهماً في قياس صحة الاقتصاد، وقد أثبتت تحسن الاقتصاد فعلاً بعد أن سجلت أفضل ارتفاع في ثماني أشهر.
ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.7% خلال تشرين الثاني/نوفمبر، مقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.4%.
كما أظهرت البيانات تراجع وتيرة تقديم طلبات الإعانة خلال الأسبع الماضي بواقع 3 آلاف طلب، لتصل إلى 294 ألف طلب مقارنة مع التوقعات والقراءة السابقة عند 297 ألف طلب.
دعمت هذه البيانات الدولار الأمريكي الذي بدوره أغلق الطريق أمام ارتفاع اليورو، وقد واجه اليورو اليوم تقلبات ما بين الارتفاع والانخفاض ليبقى في الأخيرة لوقت أطول.
يبقى الدولار محتفلاً بالبيانات الإيجابية التي ذكرناها، ولكن تبقى الأنظار موجه نحو الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي) مع اجتماع صنّاع السياسة النقدية الذي سيناقش رفع أسعار الفائدة.
تراجع اليورو بنسبة 0.49% أمام الدولار ليتداول في تمام الساعة 18:06 بتوقيت غرينتش حول مستويات 1.2384 دولار لكل يورو، مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 1.2446 دولار.
 
عودة
أعلى