إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب: الطلب العالمي على المعدن النفيس يزيد بقوة خلال الربع الثالث

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



شهد الربع الثالث من هذا العام الجاري ارتفاع معدل الطلب العالمي على المعدن النفيس، حيث زاد معدل الطلب بنحو 6.2 طن ليصل إجمالي الطلب العالمي إلى 964.3 طن خلال تلك الفترة، وذلك مقارنة بنفس الربع في العام الماضي.

ومن ناحية أخرى فقد زاد حجم مشتريات المعدن الأصفر من قبل البنوك المركزية بنسبة بلغت 13 % خلال الربع المنتهي في سبتمبر الماضي، وهو ما تقارب مع تخارج تدفقات واسعة النطاق حققتها صناديق التداول المدعومة بالمعدن النفيس.

وسجل الطلب على العملات الذهبية والسبائك الذهبية ارتفاعاُ بنسبة 28%، ليصل الإجمالي إلى 298.1 طن خلال تلك الفترة، بسبب زيادة الطلب العالمي من قبل المستهلكون على شراء العملات والسبائك، وذلك بالتزامن مع فترة تراجع معدن الذهب إلى مستويات متدنية خلال تلك الفترة بفعل ارتفاع الدولار الأمريكي، في ظل حالة التوترات الموجودة بالأسواق بسبب مخاوف هبوط أسواق الأسهم وبعض العملات.

ووفقاً للبيانات الصادرة من قبل مجلس الذهب العالمي بالنسبة لتعاملات الربع الثالث من العام الجاري، فقد أوضحت البيانات ارتفاع الطلب من قبل تجار الذهب بنسبة 6 % خلال الربع الماضي بسبب انخفاض أسعار المعدن النفيس خلال الفترة الماضية.

وأشارت البيانات إلى نمو احتياطات البنوك المركزية على مستوى العالم من الذهب بنسبة 22 % خلال الربع الثالث من عام 2018 ليرتفع بنحو 148.4 طن على أساس سنوي، وتعتبر هي أعلى نسبة نمو للاحتياطات منذ عام 2015.
 
عودة
أعلى