إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب: الكلمة للدولار حاليا في تحديد الوجهة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

اونصة الذهب تتراجع باستمرار منذ اسبوعين. تصحيحاتها الصعودية محدودة وما يمنعها من ذلك انما هو الدولار قبل كل ما سواه..
هكذا اذا.. السوق ينتظر البيانات الاميركية ليقرر ما تكون عليه ردة فعله بالنسبة للمعدن الاصفر. هذا هو واقع الحال في الوقت الراهن. بيانات ايجابية تعني تلقائيا اقتراب موعد رفع الفدرالي للفائدة وتسابق عل ىشراء الدولار. ارتفاع الدولار ينعكس تلقائيا ضعفا للمعدن الاصفر بغياب مؤثرات أخرى. حتى اليونان غائبة عن الساحة كليا.
غدا الجمعة نحن على موعد مع بيان الناتج المحلي الاجمالي الاميركي قراءته الثانية للفصل الاول. المتفائلون هم الكثرة . متفائلون بكون " جانيت يللين " على حق، وبرودة الاقتصاد في الفصل الاول لم يكن الا حالة عابرة مبررة ببرودة الطقس. ارتفاع اسعار المستهلكين في ابريل بررت هذا الموقف ودعمته. اذا.. من غير المستغرب ان نشهد صمودا للدولار على مستوياته العالية بانتظار جلاء حقيقة الامر ال 12:30 جمت يوم غد الجمعة.
ما تقدم يفسر بشكل واضح الطلب المتحفز على الدولار مقابل الين بصورة خاصة عند كل تراجع.. او محاولة تصحيح.. ايضا بيع الذهب عند كل محاولة ارتفاع.
حاليا يقيس الذهب خط ترند صعودي للمدى القريب منطلقا من اواسط شهر مارس الماضي ويتواجد على ال 1180/85. مصير هذا الخط صمودا او كسرا سيكون مرهونا بالتطورات على الدولار كما اسلفنا. هو سينكسر ان تابع الدولار تقدمه في الساعات القادمة التي تفصلنا عن نهاية الاسبوع. بهذه الحالة ستكون ال 1170$ للاونصة جاهزة لاستقبالها.
حتى الساعة الوجهة غير محددة والمراوحة بين ال 1200 وال 1180 وبانتظار المستجدات البيانية او م اقد يطرأ من غير المحسوب.
 
عودة
أعلى