إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب والنفط يظهران ارتفاعاً بسيطاً في منتصف تداولات اليوم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الذهب والنفط يظهران ارتفاعاً بسيطاً في منتصف تداولات اليوم
تسيطر التحركات التصحيحة على أسعار الذهب والنفط وذلك في منتصف تداولات أولى جلسات هذا الأسبوع، حيث يظهر كل من الذهب والنفط ارتفاعاً بسيطاً وذلك ضمن تحركات تصحيحيه تشهدها الأسعار حالياً بعد الإنخفاض الشديد خلال الفترة الماضية.

أسعار الذهب مستمرة في الإرتداد إلى الأعلى لليوم الخامس على التوالي مقتربة من اعلى مستوياتها منذ أسبوعين تقريباً، وذلك بعد الإنخفاض الشديد الذي حل بالأسعار بعد قيام الفدرالي الأمريكي بتقليص برنامج التخفيف الكمي منتصف شهر ديسمبر.

هذا الإنخفاض في الاسعار دفع المستثمرين للدخول من جديد للسوق وذلك من اجل استغلال فرصة أن الذهب كان عند أدنى مستوياتها منذ شهر حزيران/يونيو.

أسعار الذهب حالياً تلقى الدعم من عمليات جني الأرباح وذلك بعد أن فقد المعدن الثمين أكثر من 30% من قيمته عام 2013 وذلك بعدما ان اظهر الإقتصاد العالمي والإقتضاد الأمريكي تعافي ملحوظ مما قلص الطلب على المعدن الأصفر كأداة تحوط من المخاطر.

ننتقل بالحديث عن النفط الخام ، حيث ارتفاعت أسعار النفط بصورة طفيفة في منتصف تعاملات هذا اليوم وذلك ضمن تحركات تصحيحة تشهدها الأسعار بعد الإنخفاض الكبير الاسبوع الماضي.

انخفضت أسعار النفط مع مطلع اول أيام عام 2014 بصورة قوية لتصل عند ادنى مستوياتها منذ شهر تقريباً، حيث أن الحذر انتاب المستثمرين مع مطلع العام الجديد حيال وتيرة مستقبل التعافي بالتزامن مع سحب وتقليص صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفدرالي للتحفيز، تثقل بشكل أو بأخر على شهية المخاطرة عند المستثمرين وتدعم من أداء الدولار الأمريكي بشكل أو بأخر ما يثقل تباعاً على أسعار النفط الخام وفقاً للعلاقة العكسية بينهما.

اخيراً يجب علينا التذكير بأنه يبقى الحذر سيد الموقف في هذا الأسبوع، حيث اننا على موعد مع مجموعة من البيانات الأمريكي الهامة، التي أبرزها تقرير الوظائف خلال شهر ديسمبر الماضي، بجانب محضر الفدرالي الأمريكي، حيث ستؤثر هذه البيانات بصورة كبيرة على تحركات الأسواق بشكل عام وعلى مؤشر الدولار.

أسعار النفط يتم تداولها في تمام الساعه 13:47 بتوقيت جرينتش حول مستويات 94.30 دولار للبرميل، مقارنة مع الإفتتاح عند 94.16 دولار للبرميل محققة أعلى مستوى عند 94.57 دولار للبرميل والادنى عند 93.90 دولار للبرميل.

أما عن أسعار الذهب يتم تداولها حالياً حول مستويات 1240.69 دولار للأونصة مقارنة مع الإفتتاح عند 1236.74 دولار للأونصة محققة أعلى مستوى عند 1246.22 دولار للأونصة والادنى عند 1232.86 دولار للأونصة.
 
عودة
أعلى