إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتحول للهبوط عند التسوية مع ارتفاع الدولار

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تحولت أسعار الذهب للهبوط عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، مع مكاسب الدولار والأسهم الأمريكية وسط التفاؤل التجاري.

ويأتي هبوط المعدن الأصفر وإن كان طفيفاً مع ارتفاع الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية بدعم التفاؤل التجاري وقرب توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع بين الولايات المتحدة والصين.

وأعلنت الولايات المتحدة والصين إحراز تقدماً في المحادثات الهادفة للتخلص من الحرب التجارية الممتدة قرابة 16 شهراً والتي أضرت الاقتصاد العالمي.

كما صرح مسؤولون أمريكيون بأنه من المحتمل أن يتم توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية في الشهر الجاري وسط تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن ذلك سيتم في مكان ما في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، تراجع طلبيات المصانع في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع خلال سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي الأسبوع الماضي، أظهر تقرير الوظائف إشارات إيجابية بشأن قوة سوق العمل الأمريكي وهو ما يعطي المساحة لبنك الاحتياطي الفيدرالي لوقف عمليات خفض الفائدة.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول هامشياً بنحو 30 سنتاً ليصل إلى 1511.10 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى 1517.10 دولار للأوقية في وقت سابق من التعاملات.

وبحلول الساعة 6:53 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.4 بالمائة مسجلاً 1508.40 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2 بالمائة مسجلاً 97.481.
 
عودة
أعلى