إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتراجع مع تحسن الشهية للمخاطرة. كذلك هو حال الين..

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تقرير لرويترز ذكر أن المانيا ربما تؤسس وكالات استثمار عامة لتعزيز التحفيز المالي دون مخالفة قواعد الإنفاق في البلاد. هذا ياتي قبل اجتماع المركزي الاوروبي المنتظر ان يكون مؤثرا من حيث خروجه بقرارات كانت منتظرة منذ امد بعيد .

+ في حال تم اتخاذ مقررات تيسيرية ضعيفة فهذا قد يخيب آمال السوق ولعل هذه المخاوف هي التي تعطي اليورو بعض القوة حاليا.

+ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مني بسلسلة هزائم كان اخرها تصويت البرلمان البريطاني بالموافقة لمنع مساعي رئيس الوزراء بوريس جونسون لإجراء انتخابات مبكرة ما دفعه للتعهد بالتوصل لاتفاق بشان الانسحاب من الاتحاد الأوروبي خلال قمة الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل.
ولكن السؤال يبقى مسلطا على مفاجآت بوريس جونسون التي قد تعيد جو التشاؤم وتؤثر على الجنيه السترليني سلبا. اما في حال استسلامه لارادة البرلمان والبحث عن وسيلة تمديد مهلة الخروج من الاتحاد الاوروبي مع بروكسل فلا مانع من الرهان على ارتفاعات جديدة للسترليني خاصة وان بيانات سوق العمل فاجأت اليوم بنتائج جيدة من حيث ارتفاع الاجور كما تراجع البطالة.

وماذا عن الذهب؟

نزلت أسعار الذهب للجلسة الرابعة على التوالي يوم الثلاثاء مع استمرار تعزز شهية المستثمرين للمخاطرة بفضل آمال التحفيز العالمي وتوقعات بتهدئة محتملة في الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وأحدثت الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة اضطرابا في الأسواق العالمية منذ بدأت قبل أكثر من عام، مما أجج المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.



غير أن الأسواق شعرت بارتياح بعد قرار الجانبين إجراء محادثات في واشنطن أوائل أكتوبر تشرين الأول.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة الألمانية لأجل 30 عاما لتصبح إيجابية لأول مرة فيما يزيد عن شهر. وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لذروة ثلاثة أسابيع مع اتجاه المستثمرين للأصول العالية المخاطر.

وخسر الذهب نحو خمسة بالمئة منذ أن سجل أعلى مستوى فيما يزيد عن ستة أعوام في الرابع من الشهر الجاري عند 1557 دولارا.

وفي المعاملات الآجلة بالولايات المتحدة، فقد الذهب 0.8 بالمئة ليصل إلى 1498.50 دولار للأوقية.

عامل ضاغط نسبيا على المعدن الاصفر اليوم يتمثل باعلان المركزي الصيني عن تراجع شراءاته للذهب في الشهر الماضي. نهاية اغسطس بلغت حيارزات المركزي 62.45 مليون اونصة بينما كانت في يوليو 62.26 مليون.هذا يعني انه اشترى في اغسطس 5.91 مليون اونصة فقط بينما كانت شراءاته الشهرية منذ ديسمبر ال 2018 تبلغ 11.75 مليون اونصة بالنسبة المتوسطة.

وعملات الملاذ؟

كذلك نزل الين الياباني لأقل مستوى في خمسة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء مع تعافي عائدات سندات حكومية ما دفع بعض المستثمرين لخفض توقعات بضعف الاقتصاد العالمي.

ومقابل الدولار، هبط الين لأقل مستوى في خمسة أسابيع عند 107.50 ين وهو الأدنى منذ أوائل اغسطس آب.

الى ذلك فقد ذكرت الوكالات ان المركزي الياباني سيناقش على الارجح خطة تيسير نقدي جديدة في اجتماعه الاسبوع القادم. هذا مصدر ضعف اضافي للين.

واستقر اليورو بعد تقرير لرويترز ذكر أن المانيا ربما تؤسس وكالات استثمار عامة لتعزيز التحفيز المالي دون مخالفة قواعد الإنفاق في البلاد.
 
عودة
أعلى