إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتراجع والدولار يرتفع مقابل اليورو

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



سجلت أسعار الذهب انخفاضا في تداولات امريكا الشمالية خلال تداولات اليوم الأربعاء، هبطت إلى أدنى مستويات الجلسة مع ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بعد تقارير تفيد بأن البنك المركزي الأوروبي يستعد لخفض توقعات التضخم.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود الذهب الآجلة لتتداول عند ،1.291.98 دولار للأونصة الواحدة بحلول الساعة 7:05 صباحا باالتوقيت الشرقي (1105GMT)، بانخفاض 5.50 دولار، أو حوالي 0.4٪. وفي الوقت نفسه، استقرت عقود الذهب الفورية (السبوت) ليتداول عندعند 1.289.36 دولار.
وسجلت أسعار الذهب المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي ، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ 9 تشرين الثاني/نوفمبر عند 1.298.80 دولار، حيث سعى المستثمرون للحصول على أصول الملاذ الآمن بسبب احتمالية تطور الاحداث التي قد تؤثر على الحركة في السوق في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
أيضا في كومكس، تراجعت عقود الفضة بنسبة 16.9 سنتا، أو حوالي 1٪، لتصل إلى 17.54 دولار للأوقية. وارتفعت إلى 17.74 دولارا في الدورة السابقة، وهو مستوى لم تشهده لافضة منذ 25 نيسان / أبريل.
وقد سجل اليورو أدنى مستوياته خلال اليوم، حيث أظهر تقرير أن البنك المركزي الأوروبي سيخفض توقعاته للتضخم خلال عام 2019 بسبب ضعف أسعار الطاقة، وفقا لمسؤولين مطلعين على هذه المسألة.
ومن شأن خفض مستوى توقعات التضخم أن يدعم وجهة نظر كبار واضعي السياسات، بمن فيهم الرئيس ماريو دراجي، بأنهم يجب أن يكونوا حذرين للغاية في التواصل وتنفيذ أي خروج من التحفيز النقدي.
وأثار التقرير تكهنات بأن السلطة النقدية لمنطقة اليورو ستحافظ على موقفها الحذر. سيصدر البنك المركزي الأوروبي توقعاته الرسمية المحدثة في إعلان السياسة النقدية يوم غد الخميس.
وتداول اليورو ، ليصل إلى أدنى مستوى له خلال اليوم من 1.1206 مقابل الدولار.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.4٪ ليتداول عند 96.91 في التعاملات الصباحية في نيويورك. وانخفض الى 96.46 يوم الثلاثاء وهو ادنى مستوى منذ 9 نوفمبر.
ويترقب المشاركون في السوق باهتمام شهادة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ يوم الخميس في جلسة استماع يمكن أن تضيف إلى الصعوبات التي تواجه الرئيس دونالد ترامب.
وتفيد التقارير أن كومي يخطط للإدلاء بشهادته على المحادثات التي ضغط فيها ترامب عليه لإسقاط تحقيقاته حول مستشار الأمن القومي السابق مايك فلين الذي تم طرده لإخفاقه في الكشف عن قضية المحادثات مع المسؤولين الروس.
كما كان المستثمرون في حالة من الحذر قبيل الانتخابات البريطانية.
وفي حين لا يزال المرشحون يتوقعون ان تحصل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على معظم المقاعد في الانتخابات، فان تضيق الفجوة في الاصوات قد تؤدي الى وصول بريطانيا الى طريق مسدود سياسي قبل ايام من بدء محادثات الاتحاد الاوروبي مع بريطانيا حول قضية الخروج (بريكست) المقررة في في 19 حزيران / يونيو.
في مكان آخر في تجارة المعادن، تراجع البلاتين بنسبة 0.8٪ ليصل إلى 955.85 دولار، في حين تراجع البلاديوم 2.1٪ إلى 830.75 دولار للأونصة.
وانخفضت العقود الآجلة النحاس بنسبة 0.8 سنتا ليصل إلى 2.539 دولار للرطل.
 
عودة
أعلى