إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتراجع والدولار يواصل تحقيق المكاسب

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



انخفضت أسعار الذهب لتمدد خسائر الجلسة السابقة خلال تداولات اليوم الثلاثاء، حيث ادى صدور بيانات مبيعات
لتجزئة القوية في الولايات المتحدة الى ارتفاع الدولار الأمريكي على نطاق واسع، في حين أدى تخفيف حدة التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية إلى تراجع الطلب على الأصول ذات الملاذ الآمن.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم كانون الاول/ديسمبر بنسبة 1.22٪ ليصل إلى 1.274.98 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 9 أغسطس.
وأنهى عقد ديسمبر جلسة الاثنين بنسبة 0.28٪ عند 1290.40 دولار للأونصة.
ومن المرجح أن تجد العقود الآجلة الدعم عند 1265.90 دولار، وهو أدنى مستوى له في 9 أغسطس / آب والمقاومة عند 1296.40 دولار، أعلى مستوى في يوم الاثنين.
وارتفع الدولار أكثر بعد أن أظهرت البيانات أن مبيعات التجزئة ارتفعت بمعدل أسرع مما كان متوقعا في يوليو ، مما زاد من توقعات النمو الاقتصادي في الربع الثالث.
وأظهر تقرير منفصل أن مؤشر امباير ستيت ارتفع بنسبة 25.20 في أغسطس من 9.80 في الشهر السابق، اكثر من التوقعات السابقة لقراءة 10.00. وكان أعلى مستوى منذ سبتمبر 2014.
وبقي الدولار مدعوما بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك وليام دادلي يوم الاثنين أنه كان يفضل زيادة سعر الفائدة هذا العام إذا تطورت الأوضاع الاقتصادية بما يتماشى مع توقعاته.
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.61٪ ليسجل 93.91، وهو أعلى مستوى منذ 26 يوليو.
ويعتبر الذهب حساس لتحركات رفع سعر الفائدة والدولار الامريكي . فارتفاع الدولار يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأجنبية، في حين أن ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة يرفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول غير المنتجة مثل السبائك.
وفي الوقت نفسه، استمر الطلب على المعادن الثمينة في الملاذ الآمن في التراجع بعد أن قالت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء إنها أجلت اتخاذ قرار بشأن خطة لإطلاق الصواريخ على إقليم غوام الأمريكي في المحيط الهادي حتى ترى ردود فعل الولايات المتحدة الأمريكية لفترة أطول قليلا.
وفى الوقت نفسه قال رئيس كوريا الجنوبية مون جاى انه لن يكون هناك عمل عسكرى فى شبه الجزيرة الكورية بدون موافقة سول وان الحكومة ستمنع الحرب بكل الوسائل.
وفي مكان آخر في تجارة المعادن، تراجعت أسعار العقود الآجلة عقود الفضة تسليم ايلول/سبتمبر بنسبة 2.60٪ ليصل إلى 16.676 دولار للأونصة، في حين في حين تراجعت عقود النحاس بنسبة 0.09٪ ليصل إلى 2.907 دولار للرطل.
 
عودة
أعلى