إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتراجع 15 دولاراً قبيل تقرير الوظائف الأمريكي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

dds.jpg

تراجعت أسعار الذهب بنحو 15 دولاراً خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع ترقب صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة، ووسط آمال تعافي الاقتصاد العالمي.

ويأتي الهبوط في أسعار المعدن النفيس وسط آمال تعافي الاقتصاد العالمي، الأمر الذي يقلص شهية المستثمرين حيال الأصول الآمنة.

ودفع ذلك الذهب إلى الاتجاه نحو تسجيل الهبوط الأسبوعي الثالث على التوالي، حيث انخفض بنحو 0.8 بالمائة في الأسبوع الجاري حتى الآن، والتي من شأنها أن تكون أكبر وتيرة هبوط منذ الأسبوع المنتهي في 1 مايو/آيار.

وابتعد المستثمرون عن حيازة الذهب لصالح الأصول الخطرة، حيث تسير الأسهم الآسيوية على الطريق الصحيح لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية في أكثر من 8 أعوام، كما أن سوق الأسهم الأمريكية تواصل الصعود.






ويترقب المستثمرون صدور تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر مايو/آيار الماضي وسط توقعات تشير إلى فقدان نحو 8 ملايين وظيفة بعد فقدان قياسي للوظائف في أبريل/نيسان بلغ 20.537 مليون وظيفة.

وبحلول الساعة 7:56 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.9 بالمائة إلى 1712.40 دولار للأوقية ليفقد نحو 15 دولاراً من قيمته.

كما هبط سعر التسليم الفوري من المعدن النفيس بنسبة 0.3 بالمائة أو ما يعادل 5.56 دولار مسجلاً 1708.45 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.09 بالمائة مسجلاً 96.588.
 
عودة
أعلى