إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يحافظ على قوته بعد ابقاء اسعار الفائدة دون تغيير

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ظل الذهب متماسكا فوق أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع يوم الخميس مع تراجع الدولار والأسهم الأوروبية بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير كما كان متوقعا.
وأبقى المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير لتظل عند مستويات قياسية متدنية في الوقت الذي يسعى فيه البنك لإنعاش النمو والتضخم بتقديم ائتمانات رخيصة. وقال البنك إنه ما زال يتوقع أن تظل أسعار الفائدة الرئيسية عند المستويات الحالية أو دون ذلك لفترة طويلة.
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1319.27 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1211 بتوقيت جرينتش بعد أن لامس أدنى مستوى له منذ 28 يونيو حزيران عند 1310.56 دولار للأوقية.
ولم تسجل عقود الذهب الأمريكية تغيرا يذكر لتستقر عند 1319.30 دولار للأوقية.
وانخفض مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية - بنسبة 0.2 بالمئة بعدما سجل أعلى مستوى له في أكثر من أربعة أشهر يوم الأربعاء.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تتجه الفضة لتكبد خسارة للجلسة السادسة على التوالي إذ انخفضت 0.1 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 19.36 دولار للأوقية.
وارتفع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1085 دولارا للأوقية بعدما سجل أدنى مستوى له في أسبوعين يوم الأربعاء ولم يسجل البلاديوم تغيرا يذكر ليستقر عند 669.75 دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوى في نحو تسعة أشهر يوم الأربعاء.
 
عودة
أعلى