إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يحافظ على مكاسبه وسط تداولات هادئة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

سؤ.jpg

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتحافظ على مكاسبها لليوم الرابع على التوالي ، وسط تداولات هادئة تسيطر على الأسواق بسبب العطلة الأمريكية ،يدعم المكاسب الضعف الحالي فى مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ،عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة فى الولايات المتحدة ،بالإضافة إلى نشر تفاصيل اجتماع السياسة النقدية الأخيرة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.



حيث يري أعضاء أكبر بنك مركزي فى العالم إنه من المناسب قريبا إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية ،الأمر الذي عزز التكهنات بشدة حول رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس فقط فى اجتماع كانون الأول/ديسمبر المقبل.



أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.35% إلى 1,761.18$ ، من مستوى افتتاح التعاملات عند 1,755.11$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,750.08$.



أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.35% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، بدعم الهبوط المستمر فى مستويات الدولار الأمريكي.



الدولار الأمريكي

يتداول مؤشر الدولار يوم الجمعة بالقرب من أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 105.34 نقطة ،عاكسا الضعف الحالي فى مستويات العملة الأمريكية ،الأمر الذي يصب فى صالح أسعار الذهب والمعادن الأخرى المسعرة بالدولار الأمريكي.



بيانات ضعيفة

أظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء فى الولايات المتحدة ،انكماش النشاط الصناعي فى تشرين الثاني / نوفمبر للمرة الأولى فى عامين ونصف ،حيث أدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تباطؤ مستويات الطلبات الجديدة.



كما أظهرت البيانات أيضا ،استمرار انكماش النشاط التجاري والخدمي فى البلاد خلال تشرين الثاني/نوفمبر ،للشهر الخامس على التوالي ،معززة مؤشرات ركود الاقتصاد الأكبر فى العالم خلال الربع الرابع من هذا العام.



الاحتياطي الفيدرالي

أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي ،والذي عقد فى 1-2 تشرين الثاني/نوفمبر ،أن الغالبية العظمي من صانعي السياسة النقدية الأمريكية ،اتفقوا على أنه من المحتمل أن يكون من المناسب قريبا إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة.



وقالت المحللة فى بنك الكومنولث الاسترالي "كارول كونغ" أعتقد الآن أنه من شبه المؤكد أننا سنرى اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة تبطئ وتيرة التشديد اعتبارا من كانون الأول/ديسمبر.



الفائدة الفيدرالية

عقب البيانات الاقتصادية ومحضر الاحتياطي الفيدرالي ،ارتفعت العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس فى كانون الأول/ديسمبر المقبل من 75% إلى 85% ،وانخفضت العقود الآجلة لاحتمالات الرفع بمقدار 75 نقطة أساس من 25% إلى 15%.



توقعات

وفقا لمحلل وكالة رويترز "وانج تاو" قد ينهي معدن الذهب صعوده حول المقاومة الفنية عند 1,757 دولارا للأونصة ،وقد يستأنف انخفاضه بعد ذلك.



من المرجح على نطاق واسع أن يكون نشاط أسواق المال العالمية ،هادئا نسبيا ،بمناسبة عطلة عيد الشكر فى الولايات المتحدة.



صندوق SPDR

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر،وذلك لليوم الثاني على التوالي ، ليستمر الإجمالي عند 906.93 طن متري ،والذي يعد أعلى مستوى منذ 14 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.
 
عودة
أعلى