إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يرتفع عالمياً مع التوترات التجارية وترقب شهادة باول

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ww.jpg

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، متلقياً الدعم من التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم وبالتزامن مع خطط التحفيز المالي العالمية.

ويأتي أداء المعدن الأصفر الإيجابي مع تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وبالرغم من أن شركة التكنلوجيا الحيوية الأمريكية "موديرنا" أبلغت عن توصلها إلى لقاح محتمل ضد فيروس كورونا.

كما يميل الذهب إلى الاستفادة من التحفيز الواسع النطاق من البنوك المركزية حول العالم لأنه يُنظر إليه على على أنه تحوط ضد التضخم وانحطاط العملة.

ومن جانب آخر، أكد رئيس صندوق النقد الدولي أن الاقتصاد العالمي سيستغرق وقتًا أطول بكثير للتعافي بالكامل من الصدمة التي سببها الوباء عما كان متوقعًا في البداية.

ومن المقرر صدور بيانات تصاريح البناء وعمليات البدء في بناء المنازل الأمريكية، وذلك في وقت لاحق من اليوم.





كما يترقب المستثمرون اليوم عن كثب تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" خلال الإدلاء بشهادته مع وزير الخزانة "ستيفن منوشين" بشأن خطط الإغاثة والأمن الاقتصادي أمام لجنة الشؤون المصرفية والإسكان والشؤون الحضرية في مجلس الشيوخ في واشنطن.

وبحلول الساعة 8:32 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو/حزيران هامشياً بنحو 0.07 بالمائة مسجلاً 1735.60 دولار للأوقية.

وكان المعدن قد لامس أعلى مستوياته منذ أكتوبر/تشرين الثاني عام 2012 في تعاملات أمس قبل أن يتراجع دون هذا المستوى عند التسوية.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.2 بالمائة إلى مستوى 1736.54 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى مستوى 99.498.
 
عودة
أعلى