إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يرتفع لأعلى سعر له بالقرب من 1.200 دولار للاونصة على خلفية تحسن النظرة الفنية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار الذهب الى أعلى مستوياتها في اكثر من أسبوعين اليوم الثلاثاء، فيما ادى تحسن الصورة الفنية للذهب لاستدراج المستثمرين الى السوق.
الذهب يرتفع لأعلى سعر له بالقرب من 1.200 دولار للاونصة على خلفية تحسن النظرة الفنية
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، ارتفع الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر بنسبة تصل إلى 1٪ ليتداول عند أعلى سعر يومي بمقدار 1.195.50 دولار للاونصة ، وهو اعلى سعر منذ مستوى يومي لل1،195.50 دولار للأونصة، وهو اعلى سعر منذ 31 تشرين الاول/اكتوبر.
وجرى تداول الاسعار للاسهم بمقدار 1.193.60 دولار للاونصة خلال التداولات الاوروبية الصباحية مرتفعا بنسبة 10،10 سنتا ، أو 0.85٪.
وفي اليوم السابق، تراجع الذهب بمقدار2.10 أو 0.18٪، ليغلق عند1.183.50 دولار (الاونصة) فيما اثقل الدولار المرتفع الى المعنويات.
وكان من المرجح أن يجد الذهب الدعم عند 1.146.00 ، وهو أدنى سعر منذ 14 تشرين الثاني/نوفمبر والمقاومة عند 1.202.40 دولار للاونصة ، اعلى سعر منذ 31 تشرين الاول/اكتوبر.
وكانت أسعار الذهب مدعومة جيدا في الأيام الأخيرة مع عودة المستثمرين إلى السوق وسط إشارات الرسم البياني الصاعد.
وتداولت الأسعار بنسبة 5.5٪ منذ أن سجلت أدنى سعر لها في اربع سنوات ونصف بمقدار1.130.40 في تشرين الثاني/نوفمبر.
وعلى الرغم من المكاسب الأخيرة، من المرجح أن يبقى الذهب ضعيفا في تداولاته على المدى القريب وسط مؤشرات على ان تحسن الانتعاش الاقتصادي سيجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي لبدء رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب وأسرع مما كان يعتقد سابقا.
وتعتبر توقعات ارتفاع معدلات الاقتراض هبوطية للذهبب، كما يكافح المعدن النفيس للتنافس مع الأصول ذات العوائد خصوصا عند ارتفاع اسعار الفائدة.
ويوم الاربعاء، سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بإصدار محضر اجتماع السياسة لشهر تشرين الاول/ أكتوبر، حيث تم انهاء برنامج شراء السندات في قرار كان متوقعا على نطاق واسع.
وأيضا في كومكس، ارتفعت الفضة تسليم كانون الاول/ديسمبر بنسبة 21.0 سنتا، أو 1.31٪، لتتداول عند 16.26 دولار للأونصة.
في أماكن أخرى في تجارة المعادن، تراجع النحاس تسليم كانون الاول/ديسمبر بنسبة 0.5 سنتا، أو 0.16٪، ليتداول عند 3.053 دولارللرطل، وسط مخاوف مستمرة حول صحة القطاع العقاري في الصين مما قلل الاقبال على المعدن الأحمر.
وفي وقت سابق من اليوم ذكر المكتب الوطني للإحصاء في تقرير له أن أسعار المنازل تراجعت من 69 من 70 في تشرين الأول/اكتوبر من ايلول/سبتمبر.
وتراجعت أسعار المنازل الجديدة بنسبة 2.6٪ في تشرين الاول/أكتوبر مقارنة بالفترة من العام الماضي، بعد انخفاض بنسبة 1.3٪ في ايلول/سبتمبر.
ان تراجع القطاع العقاري لايؤثر فقط على الطلب على النحاس ومواد البناء، ولكنه أيضا يخفف من استهلاك قطاع الأجهزة المنزلية.
.وتعتبر الصين هي أكبر مستهلك للنحاس في العالم، وشكلت تقريبا 40٪ من الاستهلاك العالمي في العام الماضي.
 
عودة
أعلى