إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يرتفع 18 دولاراً مسجلاً أعلى تسوية بـ5 أسابيع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



وسعت أسعار الذهب مكاسبها لأكثر من 18 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، لتسجل أعلى مستوى في 5 أسابيع مع خسائر العملة الأسهم الأمريكية، ليحقق مكاسب شهرية قوية.

واستفاد المعدن الأصفر من انخفاض العملة الأمريكية على خلفية قرار الفيدرالي بخفض معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي وبعد بيانات اقتصادية.

ويجعل ضعف الورقة الخضراء الذهب أرخص بالنسبة للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن تباطؤ نمو الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، فيما ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية خلال الأسبوع المنصرم.

كما تلقت أسعار المعدن الأصفر الدعم من خسائر الأسهم الأمريكية خلال التعاملات حيث فقد "داو جونز" أكثر من 200 نقطة مع الشكوك بشأن إبرام صفقة تجارية طويلة الآجل بين واشنطن وبكين.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 1.2 بالمائة أو ما يوازي 18.10 دولار ليصعد إلى 1514.80 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ جلسة 26 سبتمبر/أيلول الماضي.

وخلال الشهر المنتهي اليوم، بلغت مكاسب المعدن الأصفر نحو 42 دولاراً أو ما يعادل 2.8 بالمائة.

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة1.1 بالمائة أو ما يعادل 16.65 دولار ليسجل 1512.31 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بأكثر من 0.3 بالمائة مسجلاً 97.316.
 
عودة
أعلى