إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يستقر بمكاسب محدودة بسبب ارتفاع اسواق الاسهم

وسام الصباغ

إداري سابق
المشاركات
7,083
الإقامة
دبي

xm    xm

 

 



استقرت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الاربعاء، بعد ان حققت مكاسب في الجلسة السابقة ، فيما بقيت المكاسب الجديدة في الاختيار ، وسط ارتفاع أسواق الأسهم بعد صدور بيانات تشير إلى أن الاقتصاد الصيني قد حقق استقرارا ملحوظا.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية استقرت عقود الذهب تسليم كانون الاول/ديسمبر عند 1.262.45 دولار للاونصة.

كما حققت الأسهم الآسيوية المكاسب لليوم الثاني على التوالي خلال اليوم الاربعاء، بعد ان اظهرت بيانات ان الاقتصاد في الصين توسع بنسبة 6.9٪ في الربع الثالث، مطابقا لتوقعات الاقتصاديين.

وعززت البيانات معنويات السوق، وقللت من الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن.

كما واصل الدولار التداول دون أعلى مستوياته في سبعة أشهر مقابل العملات الرئيسية الأخرى بعد صدور بيانات يوم الثلاثاء التي تظهر ارتفاع تكاليف المعيشة في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة في خمسة أشهر في ايلول/سبتمبر فيما بقي معدل التضخم الأساسي تحت المراقبة.

واستقر مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 97.85. ويسعر الذهب بالدولار الامريكي ويصبح أرخص لحائزي العملات الاخرى عندما تضعف قيمة الدولار.

وغذت بيانات التضخم التكهنات حول ما إذا كان أكبر اقتصاد في العالم هو قوي بما يكفي لتحمل زيادة في تكاليف الاقتراض قبل نهاية العام.

ويعتبر ارتفاع التضخم حافزا لدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو رفع أسعار الفائدة.

وتسعر الأسواق تسعر حاليا فرصة رفع سعر الفائدة بنسبة 64٪ وذلك خلال اجتماع كانون الاول/ديسمبر ،

ويوم الاثنين، صرح نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي ستانلي فيشر ان البنك المركزي الأمريكي، هو "قريب جدا" من تحقيق هدف العمالة والتضخم في حين ذكر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن اريك روزنغرين ان المستويات الحالية من فرص العمل ودعم التضخم ستدعم قضية رفع سعر الفائدة قريبا.

ويعتبر الذهب حساسا لتحركات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، والذي يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول غير ذات العوائد مثل السبائك.

أيضا في كومكس، تداولت العقود الاجلة الفضة تسليم كانون الاول/ديسمبر عند 17.61 دولا ر للأونصة خلال التداولات الصباحية الصباح في لندن، في حين تداولت عقود النحاس عند 2.101 دولار للرطل.
 
عودة
أعلى