إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يستكمل مسيرة الهبوط وسط إشارت مسؤولي الفدرالي بتقليص الخطط التحفيزية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار الذهب لليوم الثالث على التوالي وسط المخاوف بقيام البنك الفدرالي بتقليص الخطط التحفيزية و هذا ما أدى إلى تراجع الطلب على المعدن الثمين، و قد ازدادت المخاوف بعد أن صرح عدد من مسؤولي الفدرالي يوم أمس حول السياسة النقدية المتبعة في أكبر إقتصاديات العالم.
المخاوف من قيام البنك الفدرالي بتقليص الخطط التحفيزية أدى إلى تراجع الطلب على الذهب ليتراجع بقوة خلال الجلسات الثلاث الماضية، و قد قام عدد من مسؤولي الفدرالي يوم أمس حيث كانت السيد جايمس بولارد رئيس بنك سانت لويس وعضو البنك الفيدرالي حيث صرح بان احتمال قيام الفيدرالي بتقليص سياسات التخفيف لايزال قائما في اكتوبر/تشرين الأول المقبل فيما إذا اظهرت البيانات تحسن الاقتصاد الامريكي، و من جهته قال السيد وليام ددلي محافظ البنك في ولاية نيورويك و الذي أشار إلى أن صناع السياسة يجب أن يتخذوا إجراءات مضادة للعقبات الإقتصادية.
مسؤولي الفدرالي أشاروا إلى أن الخطط التحفيزية سوف تتقلص وذلك بعد قرار اللجنة الفدرالية و الذي جاء مفاجئاً بتثبيت أسعار الفائدة و الخطط التحفيزية كما هي، ولكن هناك تأكيد بأن يتم تقليص الخطط قبل نهاية العام الحالي.
الجدير بالذكر أن سياسات التخفيف الكمي أو التيسيير الكمي الداعمة لللإقتصاد الأمريكي و التي ينتهجها البنك الفيدرالي ابان اندلاع الازمة المالية العالمية ساهمت في تضاعف اسعار الذهب خلال الثلاث اعوام السابقة.
تحوم أسعار الذهب في تمام الساعة 17:31 بتوقيت غرينتش حول مستويات 1314.52 دولار للأونصة مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 1321.40 دولار للأونصة، و قد حققت الأسعار أعلى مستوى عند 1329.02 دولار للأونصة بينما الأدنى فعند 1305.81 دولار للأوصنة.
 
عودة
أعلى