إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يستمر في الهبوط ويدفع ثمن توقعات ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,946
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهدت أسعار الذهب انخفاض خلال تداولات اليوم الاثنين بداية تداولات الأسبوع وذلك في ظل استمرار الضغط السلبي على المعدن النفيس مع ارتفاع الدولار وتزايد التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية خلال الشهر القادم.

الدولار الأمريكي لا يزال متماسك في الأسواق المالية مقابل العملات الرئيسية بعد أن سجل أعلى مستوى في سبعة أسابيع وهو الأمر الذي من شأنه أن يعمل على احباط اية محاولات لارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المالية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1248.20 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجلت أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1243.0 دولار للأونصة وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1252.5 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1256.0 دولار للأونصة.

الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية شهد تراجع بشكل كبير في الأسواق وهو الأمر الذي أدى إلى تراجع الطلب على الذهب لصالح الدولار الذي أصبح الاستثمار الأفضل في الوقت الحالي.

هذا وقد أشار البنك الاحتياطي الفدرالي إلى أن الاقتصاد الأمريكي يسيطر في المسار الصحيح الأمر الذي يزيد من الطلب على العملة الفدرالية وبالتالي يؤثر سلباً على أسعار الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

أما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفدرالية مقابل سلة من العملات الرئيسية فقد شهد ارتفاع ليسجل أعلى مستوى عند 95.49 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 95.31 بينما قد سجل أدنى مستوى عند 95.11.
 
عودة
أعلى