إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يسعى باستمرار في طريقه الصاعد… ولكن !

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

5t.jpg

كان السوق يحرز تقدمًا منذ انخفاض الأسعار في 9 أغسطس.
يتم تداول المعدن الاصفر الآن على 1800 دولار للأونصة مرة أخرى.

– تراجعت أسعار الذهب مرة أخرى يوم الثلاثاء عند علامة 1،800 دولار للأوقية. وكان قد تم التداول آخر مرة فوق هذا المستوى في بداية الأسبوع الماضي. في وقت مبكر من بعد الظهر ، تم تداول الأوقية عند 1793 دولارًا ، وهو أعلى معدل منذ انخفاض السعر في 9 أغسطس. في يوم التداول هذا ، تراجعت القائمة في غضون بضع دقائق في حجم تداول ضعيف نوعًا ما وانخفضت إلى ما دون ال 1700 دولار للمرة الأولى منذ مارس الماضي.
في السابق ، أثرت البيانات القوية من سوق العمل الأمريكي على سعر الذهب. الآن الذهب يشق طريقه مرة أخرى واستفاد أمس من البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة.
انخفض مؤشر إمباير ستيت بشكل ملحوظ أكثر من المتوقع في أغسطس ، ونتيجة لذلك انخفضت عائدات السندات وتراجع الدولار الأمريكي مرة أخرى ، والذي كان قوياً حتى ذلك الحين. وبالتالي ، فإن الذهب ، الذي يتم تداوله بالدولار في الغالب ، أرخص في السوق العالمية ، مما يعزز الطلب أيضًا.


في وقت لاحق من اليوم ، قد يؤدي خطاب لرئيس الفيدرالي جيروم باول إلى تحريك الأمور. سيستمع اللاعبون في السوق بعناية إلى ما إذا كان باول سيعلق على موضوع “التناقص التدريجي في الدعم”.

هذا وثمة اعتقاد ملفت تتعزز ارجحيته في السوق إن قرار البدء في سداد مشتريات السندات الفيدرالية يقترب وان تعزز الدولار جراء ذلك فلا بد من التحسب عند ذلك اتعرقل مسيرة صعود الذهب.
ولكن مع ذلك ، لا يزال محافظو البنوك المركزية على خلاف فيما يتعلق بتوقيت وسرعة السداد ما يعني ان مراقبة الاسواق وتتبع التطورات فيها امر هام جدا في المرحلة القادمة.
 
عودة
أعلى