إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يعمق خسائره لأكثر من 17 دولاراً

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




عمقت أسعار الذهب تراجعها لأكثر من 17 دولاراً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع قوة الدولار الأمريكي وفقدان شهية المخاطرة.

وابتعد المستثمرون عن حيازة المعدن الأصفر لصالح الأسهم وسط ارتفاع شهية المخاطرة على خلفية التفاؤل التجاري وترقب توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية.

وأنهت "وول ستريت" جلسة أمس بتسجيل مستويات قياسية كما سجل المؤشر الياباني "نيكي" أعلى مستوى في 13 شهراً عند ختام تعاملات اليوم.

كما تلقى المعدن ضغوطاً من قوة الدولار الأمريكي والذي شهد صعوداً ملحوظاً اليوم، وهو الأمر الذي يجعل الذهب أكثر تكلفة لذوي العملات الأخرى.

وفي الوقت نفسه، أفصح مجلس الذهب العالمي عن تقريره الفصلي لرصد أداء الربع الثالث من هذا العام والذي أظهر أن الطلب على المعدن النفيس نما بنسبة 3 بالمائة على أساس سنوي ليسجل 1107.9 طن.

وبحلول الساعة 2:09 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 1.2 بالمائة أو ما يوازي 17.70 دولار مسجلاً 1493.40 دولار للأوقية.

فيما سجل سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر انخفاضاً بنسبة 1.2 بالمائة ليهبط إلى 1492.30 دولار للأوقية بعدما فقد 17.52 دولار.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.3 بالمائة عند مستوى 97.801.
 
عودة
أعلى