إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يعمق خسائره لـ53 دولاراً مع ارتفاع قوي للعملة الأمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

WD.jpg

عمقت أسعار الذهب خسائرها لنحو 53 دولاراً خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع ارتفاع العملة والأسهم الأمريكية وسط آمال استجابة قوية لآثار تفشي الكورونا.

وتعرض المعدن الأصفر للضغط مع تعافي الأسهم الأمريكية خلال التعاملات حيث ربح "داو جونز" 600 نقطة كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة.

وصرح وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين بأن البيت الأبيض والكونجرس يقتربان من الاتفاق على صفقة التحفيز المتعلقة بفيروس كورونا.

وقامت الدول والبنوك المركزية بتكثيف جهودها لدعم اقتصاداتها من الوباء، والذي أصاب أكثر من 128 ألف شخص حتى الآن وانتشر في حوالي 117 دولة.

وخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة في أوائل هذا الشهر في اجتماع طارئ، وهي الخطوة التي كررها بنك إنجلترا والمركزي النرويجي، كما أعلن البنك المركزي الأوروبي بالأمس عن حزمة تحفيزية بالأمس رغم أنه لم يقلص الفائدة.


ويتجه المعدن الأصفر إلى تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2016.

وبحلول الساعة 4:18 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو3.3 بالمائة فاقداً 53 دولاراً ليهبط إلى 1537.30 دولار للأوقية بعد أن سجل مستوى 1597.90 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وتراجع سعر التسليم الفوري للمعدن بأكثر من 2.7 بالمائة أو ما يوازي 42.39 دولار ليصل 1533.22 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 1.1 بالمائة عند مستوى 98.56
 
عودة
أعلى